الشريط الأخباري

بريطانيا.. استقالة 12 وزيراً من حكومة جونسون

لندن-سانا

أعلن 12 وزيراً استقالتهم من الحكومة البريطانية اليوم بسبب ما اعتبروه “قصوراً” في أدائها الأمر الذي يشكل ضربة جديدة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن كيمي بادنوش وزير الدولة لشؤون المساواة وجوليا لوبيز وزيرة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة وميمس ديفيز وزيرة العمل ولي رولي وزير الصناعة ونيل أوبراين وزير الإسكان والمجتمعات وأليكس بورغهارت وزير المهارات تقدموا باستقالتهم اليوم حيث كتبوا في رسالة مشتركة أن الحكومة “لا تستطيع العمل في ظل القضايا التي ظهرت للضوء والطريقة التي تم بها التعامل معها”.

وكان وزير الخزانة جون غلين ووزيرة الداخلية فيكتوريا أتكينز من بين مجموعة من ستة وزراء استقالوا من الحكومة في وقت سابق اليوم بسبب “سوء تقدير” رئيس الوزراء و”انعدام النزاهة”.

واستقال أكثر من 20 شخصاً بينهم وزراء ومساعدون ومسؤولون في حزب المحافظين البريطاني بعد اعتراف جونسون بأنه ما كان ينبغي أن يعين النائب كريس بينشر في منصب نائب منسق الجناح البرلماني المحافظ في ظل اتهامات وجهت للأخير الأسبوع الماضي بقيامه بالتحرش.

وكان وزيرا الصحة والمال البريطانيان ساجد جاويد وريشى سوناك أعلنا أمس استقالتهما بعد سلسلة من الفضائح التي تورط بها رئيس الوزراء بوريس جونسون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency