عودة قسم جراحة الشبكية بمشفى العيون بحلب للعمل

حلب-سانا

عاد قسم جراحة الشبكية بمشفى العيون بحلب للعمل وإجراء عمليات جراحة القطع الزجاجي بعد توقف دام عشر سنوات جراء الإرهاب.

بتزويد القسم بجهاز جديد للجراحة الشبكية بقيمة 85 مليون ليرة سورية تم إجراء نحو 30 عملية جراحية للقطع الزجاجي خلال الأيام القليلة الماضية.

مدير المشفى الدكتور عبيدة المفتي بين في تصريح لمراسل سانا بحلب: “إن عودة العمل بمشفى العيون بدأت منذ عام حيث يتم إجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى ومع رفد المشفى بجهاز جديد للجراحة الشبكية بمبادرة من المتبرع بدر الدين دقاق تم استكمال منظومة الشبكية وعودة العمل في هذا القسم” مبيناً أن الجهاز عبارة عن مجهر للتنظير ورؤية الشبكية أثناء العمليات ويساعد على رؤية ما يقوم به الجراح لتعميم الفائدة على الأطباء المساعدين والمقيمين في المشفى وتعزيز الدور التعليمي للمشفى.

أضاف المفتي: “إن انطلاقة العمل بهذا القسم وفرت الكثير من الأعباء على المرضى نظراً لارتفاع تكلفة هذه الجراحة خارج المشفى حيث يتم اجراؤها بالقسم مجاناً للمواطنين”.

وأشار المفتي إلى استمرار تقديم الخدمات الطبية بالمشفى وإجراء عمليات الحول والقرنية والزرق وعلاجات الليزر حيث يتم يومياً استقبال نحو300 مريض وإجراء 20 عملية مجاناً.

كاميرا سانا اطلعت على واقع تقديم الخدمات الطبية بالمشفى وتحدث الدكتور مروان سبسبي اختصاصي حجاج العين وتجميل الأجفان عن الخدمات الطبية العينية المقدمة للمرضى بمختلف اختصاصاتها ومنها المياه البيضاء والقرنية والقطع الزجاجي والشبكية وسرطانات الأجفان والمجاري الدمعية حيث يتم استقبال المرضى وإجراء الفحص الأولي لهم على الأجهزة المختصة.

دوره يقوم الدكتور المقيم حازم الأحمد بإجراء فحص النظر للمرضى وتقديم المساعدة للأطباء الجراحين والتدريب على إجراء العمليات منوها بالفائدة الكبيرة التي يحققها من خلال اكتساب الخبرة العملية وهذا ما أكدت عليه الدكتورة المقيمة ريان حمامي لافتة إلى الخدمات الإسعافية التي يتم تقديمها على مدار 24 ساعة من رضوض و حروق ومعالجة الحالات الالتهابية للعين ومرضى الزرق والحول القرنية وفحص حالات الكسل الوظيفي للعين عند الأطفال.

نوه عدد من المراجعين والمرضى بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في المشفى وخاصة العمليات الجراحية والتي خففت عنهم الكثير من الأعباء المالية.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ورشة عمل لتعزيز مشاركة المرأة في انتخابات الإدارة المحلية بحلب

حلب-سانا أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع محافظة حلب مساء اليوم ورشة عمل …