الشريط الإخباري

أكثر من 50 طفلاً وطفلة في ملتقى (فرح الوطن في رسوم الأطفال) بدرعا

درعا-سانا

انطلق اليوم في حديقة المطار وسط مدينة درعا ملتقى رسوم الأطفال تحت سن 12 عاماً والذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين فرع درعا تحت عنوان (فرح الوطن في رسوم الأطفال).

رئيس فرع درعا لاتحاد الفنانين التشكيليين نبيل أبو نبوت أوضح في تصريح لسانا أن عدد الاطفال المشاركين في الملتقى تجاوز الخمسين حيث أن تنظيمه في الهواء الطلق في حديقة المطار دفع السكان المجاورين للحديقة لإرسال أطفالهم للمشاركة فيه مشيراً إلى أن الغاية الأساسية من الملتقى هو عكس الصورة الايجابية للمجتمع السوري بعد تعافيه التدريجي من الحرب وآثارها.

ولفت أبو نبوت إلى أن الخروج من الصالات المغلقة إلى الهواء الطلق حيث الطبيعة يسمح للأطفال في التعبير بشكل أفضل و يفسح المجال أمام هواياتهم ومواهبهم للظهور مضيفاً أن الملتقى  يهدف إلى تنمية مهاراتهم الإبداعية ويضفي البهجة و السرور عليهم.

من جانبه أشار الفنان التشكيلي سعد شوقي إلى أن هذا الملتقى يسمح للطفل بالتعبير عن حبه لوطنه بالطريقة التي يراها مناسبة من خلال استخدام الشكل واللون لافتاً إلى أنه و برغم البساطة في رسومات الأطفال إلا أنها معبرة وأن الطبيعة توحي لهم بأشياء كثيرة وتفتح آفاقهم مبيناً أنه من الممكن أن يكون هذا النوع من الملتقيات بوابة للبحث عن بذور الفنانين في هؤلاء الأطفال و تنمية مواهبهم مشيراً إلى أن المدرسة الانطباعية انطلقت من الطبيعة و لذلك فإن الطبيعة مصدر إلهام للأطفال.

سيرين النوفل و دلع صقر طفلتان مشاركتان في الملتقى أشارتا إلى أن هذه الفعالية فرصة لهما ولكل  الأطفال للتعبير عما يجول بخواطرهم عبر الأوراق والألوان مشيرتان إلى أنهما سعيدتان بالمشاركة بهذا الملتقى.

وينظم ملتقى رسوم الأطفال تحت سن 12 عاماً بالتعاون ما بين فرع درعا لحزب البعث و محافظة درعا و فرع درعا لطلائع البعث و مديرية التربية.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بدء صيانة طريق يربط انخل بسملين وزمرين في ريف درعا

درعا-سانا بدأت مديرية الخدمات الفنية في درعا صيانة طريق يربط مدينة انخل بسملين وزمرين