الشريط الإخباري

لافروف: تجميد واشنطن لأصول الدول الأخرى سرقة صريحة

موسكو-سانا

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف تجميد الولايات المتحدة للأصول الخارجية لدول مختلفة أنه سرقة صريحة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنزويلي كارلوس فاريا بعد مباحثاتهما في موسكو اليوم: إن الإجراءات الأمريكية لتجميد أصول الدول ذات السيادة والمودعة في الحسابات الخارجية ليست إلا سرقة صريحة بروح الغرب المتوحش وتستهدف أنظمة لا تعجبهم وتشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق الاجتماعية والاقتصادية لمواطني الدول المعنية.

وأشار الوزير الروسي إلى أن موسكو وكراكاس “تعرفان مدى جدية واشنطن في محاولاتها المتواصلة لتقويض أسس الاقتصاد الفنزويلي” مشدداً على أن هذه المخططات لن تتحقق.

ولفت لافروف إلى عزم روسيا على مساعدة فنزويلا في مقاومة هذا النوع من الضغوط مؤكداً استعداد روسيا لدعم جهود السلطات الفنزويلية لإعادة الأوضاع داخل البلاد وحولها إلى مجراها الطبيعي وكذلك الاستعداد لمواصلة التعاون مع كاراكاس في الساحة الدولية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الفنزويلي دعم حكومته لموسكو في العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها في أوكرانيا.

وأوضح الوزير الفنزويلي أن بلاده وروسيا ستواصلان تطوير اقتصاداتهما على الرغم من العقوبات الغربية ضدهما مؤكداً العمل على مشاريع محددة مع الشركات الروسية ومواصلة تعميق هذا العمل”.

وأشار فاريا إلى الاتفاق مع روسيا على طرق تساعد في تجاوز العقبات القائمة وحل المشكلات المتعلقة بالتمويل” لافتاً إلى صعوبات واجهتها عملية تطوير صناعة النفط في البلاد بسبب تصرف الإدارة الأمريكية ضدها.

ونوه الوزير الفنزويلي في هذا الصدد بتطوير روسيا لوسائل دفع “فريدة” بهذا الخصوص كالعمل مع الصين والهند مبيناً أنه على الرغم من الحصار فإن المزيد من دول العالم تنخرط للتفاعل مع روسيا دون أن تخشى العواقب التي تهددها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية