الشريط الأخباري

معرض أزياء وتخريج دورة مصممي الأزياء لكوادر شركات المؤسسة النسيجية

دمشق-سانا

أقامت وزارة الصناعة مساء اليوم معرضاً لتصميم الأزياء وحفل تخريج دورة مصممي الأزياء لكوادر الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية.

وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أشار في تصريح للصحفيين أن الدورة تأتي ضمن برامج الوزارة في التأهيل والتدريب والذي استهدفت القطاع النسيجي (شركتي الوسيم والشرق للألبسة الداخلية) حيث تمت باستخدام أحدث الوسائل بهدف إعادة تأهيل الشركات لتدخل سوق العمل بقوة أكبر وتقدم منتجات بأفضل الموديلات وأرخص الأسعار وتناسب أذواق جميع المستهلكين.

من جهته مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية الحارث مخلوف أشار في تصريح لسانا إلى أن الدورة تأتي تتويجاً للجهود المشتركة بين المؤسسة ومركز تمكين الشباب مبيناً أن ما تم تصميمه من قوالب وأزياء ستتم ترجمته على خطوط الإنتاج.

المهندسة ميسم محمد الأحمر المدربة المسؤولة عن الدورة لفتت إلى أن التدريب تم لعشرة متدربين لمدة سبعة أشهر ومئة ساعة تدريبية لتصميم القوالب والتصاميم لكوادر من شركتي الشرق للألبسة الداخلية والوسيم وبالتعاون مع مركز تمكين الشباب الذي أمن مكان التدريب والمواد اللازمة مشيرة إلى أن الدورة أفضت لتغيير كبير في تصاميم الشركات وأحدث نقلة نوعية حيث تم نمذجة خط الملابس الجاهزة عن طريق الحاسب وإدخال التحول الرقمي في صناعة الملابس.

مدير الشركة العامة للألبسة الجاهزة (وسيم) يعرب زريق بين أن الشركة ستستفيد من الكوادر التي اتبعت الدورة وخاصة في تصاميم الألبسة النسائية والولادية بهدف الابتعاد عن النمطية ومواكب الموديلات الحديثة والاستفادة من الأقمشة لدى الشركة في إنتاج ملابس حديثة تواكب السوق مبيناً أن انتشار الشركة في كل المحافظات عبر صالاتها والتي ستبدأ بالإنتاج فوراً من النماذج التي عرضت في الحفل بأعداد قليلة لاختبارها في السوق وإنتاج الأكثر قبولاً لدى المستهلكين.

من جهته أكد مدير عام شركة الشرق العامة للألبسة الداخلية المهندس مجد أحمد أهمية هذه الدورة في تطوير خبرات كوادر التصميم في الشركة ورفدهم بالتقنيات الجديدة في عالم الأزياء وبما يمكنهم من تصميم منتجات جديدة تواكب أذواق المستهلكين وتعزز من تنافسية منتجات الشركة في الأسواق المحلية والخارجية.

وحضر الفعالية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ورئيس اتحاد نقابات العمال جمال القادري ومعاونو وزراء الصناعة والتربية ورئيس المجلس الاستشاري في وزارة الصناعة وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة وفي المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ومديرو عدد من الشركات وحشد من المدعوين من رجال الأعمال.

طارق السيد وأحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency