الشريط الإخباري

بمشاركة ألف تلميذ انطلاق مسابقات رواد الطلائع المركزية

حماة-سانا

انطلقت في محافظة حماة اليوم مسابقات رواد الطلائع التي تقيمها منظمة طلائع البعث على مستوى سورية بمشاركة 1000 تلميذ وتلميذة من جميع المحافظات وذلك في ثمانية مراكز ضمن المدينة.

وتتضمن المسابقات اختبار الرواد على مستوى الفروع في مجالات الثقافة والفصاحة والخطابة والقصة والشعر والمقالة واللغة الإنكليزية والموسيقا والمسرح والرياضة التي تشمل كرتي الطائرة والريشة والشطرنج مروراً بمجال الإعلام والعلوم التقنية التي تضم الفيزياء والعلوم والكيمياء وعلوم الحاسوب والإلكترون.

وزير التربية الدكتور دارم طباع أكد في تصريح لمراسلة سانا أن وجود هذا العدد من أطفال سورية ضمن هذا التجمع الثقافي والعلمي والأدبي يدل على قدرة منظمة الطلائع على تجاوز كل الصعاب والقيام بدورها في تنشئة الجيل وبناء شخصية المتعلم لافتاً إلى مساهمة الوزارة بإجراء كل التقييمات العلمية والموسيقية التي أجرتها المنظمة مع الاستعانة بخبرات من الوزارات الأخرى كما هيأت كل ما يلزم لاستضافة الأطفال لدى أهالي المحافظة بشكل منظم ومريح.

وأشار رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي إلى دور المنظمة الريادي في اكتشاف المواهب ورعايتها بكل المجالات ووضعها بالطريق الصحيح لاستكمال تقدمها لافتاً إلى أن لجان التحكيم تشكلت من أصحاب الاختصاص والكفاءة لضمان حيادية كاملة في النتائج مع استنفار كامل كوادر حماة التربوية والإدارية والمجتمعية لإنجاح هذه المسابقات.

ولفت أمين فرع منظمة طلائع البعث بحماة مسعود الياسين إلى حرص المنظمة على اتباع المزيد من الدقة في الاسئلة ومعايير محددة من قبل لجان التحكيم ليتكامل العمل بين المنظمة ووزارة التربية لتنشئة جيل موهوب ورعاية قدراته.

ووصف أمين سر اتحاد كرة الريشة إياد محمود مستوى المشاركة بالجيد ما يعكس رغبة الأطفال وأهلهم باستثمار فرص التميز وصقل المواهب.

في حين ذكر عضو اتحاد الشطرنج ورئيس لجنة التحكيم علي الخطيب أن 50 طالباً وطالبة من الصفين الخامس والسادس شاركوا في مسابقات رياضة الأذكياء وكان مستواهم جيداً جداً مشيراً إلى أن الركيزة الأساسية للتحكيم هو أنه لا توجد خسارة لأن كل المشاركين رواد على مستوى محافظاتهم وأثبتوا أنفسهم بجدارة.

الطفلة لانا الطويل الرائدة في مجال الإعلامي الصغير على مستوى محافظة السويداء أشارت إلى اهتمامها بالتحضير للمسابقة من خلال التدريب المكثف بينما أعربت الرائدة في المعلوماتية على مستوى محافظة طرطوس جوليا برهوم عن أملها باستمرار الاهتمام بالرواد وتأمين كل ما يلزم لتطوير مهاراتهم.

وكانت محافظة حماة استقبلت أمس وفود أطفال منظمة طلائع البعث المشاركين في مسابقات الرواد.

سهاد حسن وعبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …