الشريط الأخباري

معهد هبا يحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب ماجستير التأهيل والتخصص

دمشق-سانا

احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” اليوم بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب ماجستير التأهيل والتخصص في اختصاصي “الإدارة التنفيذية والمصارف الإسلامية” ضمت 138 خريجاً وخريجة وذلك بالتعاون مع بنك البركة سورية.

وهنأ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة له الخريجين ونوه بخبراتهم الأكاديمية المتميزة والتي سترفد سوق العمل وقطاع الأعمال سواء الحكومي أو الخاص أو المشترك منوها بآلية القبول والتدريس المعتمدة في المعهد وحرص الوزارة على بناء الخريج وتطوير مهاراته شخصياً وأكاديمياً ليكون مميزاً وقدوة يحتذى بها في مجال العمل لاحقاً.

ولفت عميد المعهد الدكتور حيان ديب إلى أن من ميزات خريجي برنامج ماجستير التأهيل والتخصص أن خريجيه يحملون شهادات جامعية واسعة الطيف في اختصاصات متنوعة كالتربية والهندسة والطب البشري وطب الأسنان وكل خبير في مجاله والمعهد عمل على تزويدهم بالمعارف والقدرات في مجال إدارة الأعمال ما سيشكل قيمة مضافة في سوق العمل بمختلف قطاعاته.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد حلبي في كلمته أن التعاون بين البنك والمعهد مستمر منذ ست سنوات حيث يولي البنك منذ نشأته اهتماماً كبيراً للتعليم وتنمية الكوادر المؤهلة في جميع القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية وذلك من خلال برنامجه للمسؤولية الاجتماعية لافتاً إلى أن سورية اليوم بحاجة للكوادر المؤهلة والمدربة من أجل مرحلة إعادة الإعمار.

بدورها نوهت الطالبة بشرى روفائيل في كلمة الخريجين بالدور المهم للمعهد العالي بكل مكوناته لإنجاح العملية التعليمية عبر التدريب العلمي والعملي والمناهج المتناسبة مع تطور قطاع الأعمال على المستوى العالمي والمحلي واستعرضت تجربتها الشخصية خلال الفترة الماضية ومسيرتها الدراسية في المعهد.

وأعرب الخريجون في لقاءات مع سانا عن شكرهم وتقديرهم لكل من أسهم في توفير البيئة المناسبة لإكمال مسيرتهم الدراسية لافتين إلى الخبرة التي اكتسبوها في مجال قطاع الأعمال والمنهجيات والأساليب الحديثة فيه.

يذكر أن المعهد العالي لإدارة الأعمال هو أول معهد حكومي متخصص في إدارة الأعمال تأسس عام 2001 بهدف الإسهام في تنمية الموارد البشرية وتطوير الكوادر العاملة في القطاعين العام والخاص والمشترك ويمنح الدرجات العلمية في المجال البحثي من الشهادة التحضيرية في الإدارة والإجازة والماجستير والدكتوراه في علوم الإدارة إضافة إلى ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال من مختلف الاختصاصات كالإدارة التنفيذية والمصارف الإسلامية وإدارة وتنظيم الاتصالات.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معهد (هبا) يفتح باب التسجيل في برامج الماجستير لكل الاختصاصات

دمشق-سانا أعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال (هبا) فتح باب التسجيل في برامج  الماجستير لكل الاختصاصات …