زاخاروفا: الغرب يسعى لإطالة أمد الصراع على أراضي أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب يبذل قصارى جهده لضمان استمرار الأزمة في أوكرانيا لأطول فترة ممكنة مشيرة إلى أن الدول الغربية تستخدم أوكرانيا كأداة.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في تصريح اليوم: “إن الغرب يفعل كل شيء لإطالة أمد الصراع على أراضي أوكرانيا قدر الإمكان” مذكرة بما قاله الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن حول أن “مهمة أوكرانيا هي قتل أكبر عدد ممكن من الروس”.

وأضافت زاخاروفا: “لقد منحوا نظام كييف هذه الوظيفة ويستخدمون أوكرانيا أداة وهم مستعدون لتوريد الأسلحة وإرسال الناس وشعبهم وأي شيء من أجل ألا يتوقف الصراع” مشيرة إلى أن الغرب لا يبحث عن حل للأزمة في أوكرانيا لأن خططه ستتدمر كما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ورداً على سؤال عما إذا كان الأمريكيون والبريطانيون قد تواصلوا مع روسيا بشأن مصير مرتزقتهم المشاركين في الأعمال القتالية في أوكرانيا قالت زاخاروفا “إن الدول الغربية تفعل ما قاله السفير الروسي في لندن أندري كيلين حيث يكتبون نوعاً من الأوراق الاستفزازية لكنهم لا يريدون الإجابة عن الأسئلة التي نطرحها عليهم بشأن الأنشطة التي يقودونها”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: عدم تمكن وفد وكالة الطاقة من زيارة محطة زابوروجيه أمر غير مفهوم

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن عدم تمكن وفد الوكالة …