15 طفلاً فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري

القدس المحتلة- سانا

كشفت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين أن 15 طفلاً استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري.

ونقلت وكالة معاً الفلسطينية عن الحركة قولها في بيان اليوم: “إن قوات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ مطلع العام الحالي وقتلت 15 طفلاً فلسطينياً 6 منهم من مدينة جنين.

وأشارت الحركة إلى أن قوات الاحتلال تواصل استهداف الفلسطينيين في جنين وخاصة الأطفال حيث أصابت 6 أطفال بالرصاص خلال اقتحاماتها لأحياء المدينة وبلداتها واعتقلت 17 طفلاً وشردت 16 آخرين جراء هدم منازلهم في بلدتي سيلة الحارثية ويعبد جنوب غرب المدينة كما أعاقت وصول الطلبة والمعلمين إلى مدارسهم.

وبينت الحركة أن قوات الاحتلال استخدمت الطفلة عهد مرعب 16 عاماً كدرع بشري قرابة ساعتين خلال اقتحامها حي الهدف في جنين في الثالث عشر من أيار الماضي .

وجددت الحركة تأكيدها أنه طالما لا توجد محاسبة دولية لقوات الاحتلال على جرائهما بحق الأطفال الفلسطينيين فإنها ستمضي في انتهاكاتها للقانون الدولي واستهدافهم بقصد القتل أو الإصابة أو الاعتقال الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل معاقبة مرتكبي الجرائم الإسرائيليين.

يشار إلى أن الاحتلال قتل خلال العام الماضي 78 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر 60 منهم ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في شهر أيار 2021 إضافة إلى طفل آخر ارتقى متأثراً بإصابته بعد انتهاء العدوان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: إغلاق الاحتلال مؤسسات حقوقية وأهلية جريمة

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات حقوقية وأهلية جريمة