الشريط الإخباري

دورات رياضية ومهنية مجانية ضمن مشروع (أمل) في صافيتا

طرطوس-سانا

أطلقت جمعية أنيس سعادة الملائكية في مدينة صافيتا العديد من الدورات التدريبية المجانية تتضمن أنشطة رياضية وتدريباً مهنياً للفئات العمرية بين (10 و24) عاماً وذلك ضمن برنامج خاص يحمل اسم مشروع (أمل).

وأشار المشرف على الجمعية ابراهيم نادر في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الهدف من الدورات تعزيز قدرات الشباب ودورهم الفعال في المجتمع لافتاً إلى أن برنامج الدورات يتضمن ما يقارب 50 دورة تستهدف اليافعين وفئة الشباب بهدف صقل شخصياتهم بمجموعة من المهارات الأساسية التي تمكنهم من تنمية قدراتهم وتمكينهم من مواجهة العقبات لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من الدورات 100 متدرب.

ولفت نادر إلى اعتماد مدربين اختصاصيين من مختلف المجالات المهنية بعدد جلسات لكل دورة يتجاوز 22 جلسة ويحصل المتدرب على شهادة حضور إضافة إلى حصوله على خبرات مهنية أولية تعزز روح المشاركة لديه.

وأشار نادر إلى أن مشروع (أمل) يقدم أيضاً خدمات في مجال حماية الطفل عبر الدعم النفسي الاجتماعي وبرامج الرعاية الوالدية وإدارة الحالة والوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي إضافة إلى التوعية بمواضيع تخص الأطفال.

وبينت ميسرة الأنشطة في المشروع ميس سليمان أنها تقدم جلسات دعم نفسي للأطفال بمعدل جلستين أسبوعياً لمدة شهر ونصف الشهر بينما أوضحت مدربة مهارات الحياة ميس دالي أن الأنشطة تتم ضمن فريق واحد من أجل تبادل الأفكار والآراء والخبرات فيما بينهم.

وتأسست جمعية أنيس سعادة الملائكية عام 2002 وأطلقت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) مشروع (أمل) لحماية الطفل.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency