الشريط الإخباري

تأهل 11 فريقاً إلى النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا

دمشق-سانا

اختتمت مساء اليوم منافسات النهائي الوطني للمسابقة البرمجية الجامعية لعام 2022 والتي شارك فيها 89 فريقاً ضمن مراكز في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث”.

وتأهل وفق النتائج التي أعلنت على مدرج جامعة دمشق 11 فريقا إلى النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا المقرر إقامتها في مصر لاحقا وذلك بمعدل / ثلاثة فرق من جامعة دمشق وفريقين من جامعة البعث وفريقين من حلب و فريقين من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وفريق واحد من جامعة تشرين وفريق من الجامعة الافتراضية السورية.

ولفت الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق في كلمة إلى أن المسابقة البرمجية الجامعية السورية حققت نجاحا خلال فترة قياسية واستطاعت الانتقال من المرحلة المحلية إلى الإقليمية وبعدها إلى العالمية .

ونوه الدكتور طارق بركات ممثل المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي وشمال إفريقيا بالاهتمام والرعاية الذي تحظى به هذه البطولة وغيرها من المسابقات العلمية من القيادة في سورية والذي أدى إلى تحقيق الفرق الوطنية إنجازات ومراكز متقدمة في المسابقات العربية والدولية.

وبين المهندس أنس عبد الله المشرف على المسابقة البرمجية في جامعة دمشق أن المسابقة البرمجية منافسة علمية عالية المستوى تسهم في رفع مستوى تطلعات الشباب وتحقق طموحاتهم.

وتضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة وتكريم القائمين على المسابقة ومنظميها من الطلاب والأساتذة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency