الشريط الإخباري

مركز صلخد المجتمعي بالسويداء.. خدمات طبية ونفسية ومهنية مجاناً للمواطنين

السويداء-سانا

خدمات طبية ونفسية ومهنية مجانية متنوعة يوفرها مركز صلخد المجتمعي بمحافظة السويداء بما يخفف التكاليف والأعباء عن المستفيدين منها ويسهم في تنمية المجتمع المحلي وتمكين المرأة.

المركز المحدث عام  2018 في مدينة صلخد يأتي حسب مديره وجدي بدرية في إطار التعاون والتشاركية بين مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء وجمعية نور للإغاثة والتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان مبيناً في تصريحه لمراسل سانا أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المركز منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع الشهر الجاري بلغ أكثر من  9 آلاف مستفيد.

ويضم المركز عيادتين للأمراض الداخلية والأطفال مجهزتين بشكل جيد ويوجد فيهما كادر طبي وتمريضي لتقديم الفحوص مجاناً بجانبهما صيدلية لتوفير الأدوية والمعالجات كما يوجد بالمركز قسم خاص بخدمة الدعم النفسي والاجتماعي لاستقبال الحالات الواردة ومعالجتها وتقديم الاستشارات الفردية والإحالات الخارجية عند اللزوم إضافة إلى جلسات وندوات لرفع التوعية المجتمعية.

وذكر بدرية أن المركز يقدم دورات في مجالات قيادة الحاسوب والمحاسبة واللغة الانكليزية والأعمال اليدوية “الكروشيه” والرياضة واللياقة البدنية كما يقوم بتسيير فريق جوال يغطي نحو 23 قرية في منطقة صلخد لتقديم الفحص الطبي والايكو مع الأدوية وكذلك خدمة الدعم النفسي الاجتماعي لافتاً إلى التحضير حالياً لإدخال خدمة مهنية جديدة تتعلق بتأهيل متدربين في مجال التصميم الإعلاني وتشكيل فرقة موسيقية تطوعية خاصة بالمركز.

وخلال حديث المستفيدين عن خدمات المركز لمراسل سانا نوهت منار صيموعة بتميز المركز في خدماته والكادر العامل فيه حيث تلقت بشكل مجاني خلال الفترة الماضية الخدمة الطبية اللازمة لصحتها وحالياً تتلقى دورات تعليمية فيه.

وأشار أيمن زيد الجغامي إلى ارتياحه لما قدم له في مجال الدورات من معلومات ضمن المركز والمهنية العالية التي يتمتع بها المدربون فيما ذكرت زهرة أنها تتردد على المركز منذ سنوات لتلقي أكثر من خدمة ما خفف عنها وعن غيرها الكثير من الأعباء.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تأهيل مهني وتعليمي يشمل نحو 700 مستفيد في مركز صلخد المجتمعي بالسويداء

السويداء-سانا ساهم مركز مدينة صلخد المجتمعي التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية بالسويداء بالتعاون مع صندوق …