الشريط الإخباري

مصرف التوفير: برنامج جديد لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

دمشق-سانا

أطلق مصرف التوفير اليوم برنامجه الجديد لتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بمجموعة من القروض تبدأ من 5 ملايين ليرة سورية وتصل إلى 500 مليون ليرة وذلك في إطار سعي المصرف المستمر لتنويع وتطوير محفظته الائتمانية.

واكد المصرف في بيان تلقت سانا نسخة منه أن فروعه بالمحافظات مستعدة لاستقبال طلبات القروض من الراغبين اعتبارا من الـ19 من حزيران الجاري.

ويستهدف هذا المنتج وفقاً للبرنامج أصحاب المشاريع لكل القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية والتعليمية والإنتاج الزراعي حيث يبلغ سقف قرض المشاريع متناهية الصغر 5 ملايين ليرة سورية والغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة كفالة عامل أو عاملين من العاملين بالدولة أو ضمان مؤسسة ضمان مخاطر القروض بفائدة 12.5 بالمئة ولمدة 5 سنوات.

أما قروض المشاريع الصغيرة فهي بسقف 50 مليون ليرة والغاية منها تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة عقارية أو ضمان مؤسسة ضمان مخاطر القروض وبفائدة تقدر بـ 13 بالمئة ولمدة من 5 إلى 10 سنوات.

في حين يصل سقف قرض المشاريع المتوسطة إلى 500 مليون ليرة والغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو إنشاء وتأسيس مشروع جديد بضمانة عقارية فقط وفائدة قدرها 13.5 بالمئة لمدة من 5 إلى 10 سنوات.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مدير عام التوفير لـ سانا: منح تمويل لـ 102 مشروع صغير ومتناهي الصغر

دمشق-سانا يواصل مصرف التوفير العمل على تنفيذ برنامجه الجديد الذي أطلقه بداية العام الجاري لتمويل …