عــاجــل وكالات: انطلاق أعمال قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان، بحضور رؤساء دول الاتحاد

تأهيل مجموعة متدربين على أعمال يدوية ضمن مبادرة (معاً للاكتفاء الذاتي) بالسويداء

السويداء-سانا

أنهت مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” في السويداء المرحلة الأولى لدعم وتأهيل متدربين على صناعة الأعمال اليدوية المرتبطة بشك الخرز على النول وذلك تماشياً مع مبدأ المبادرة التنموي.

وأشارت عضو الهيئة التدريسية في كلية العلوم الرابعة بالسويداء منسقة المبادرة الدكتورة ربيعة زحلان في تصريح لمراسل سانا إلى أن عمليات تأهيل المتدربين جرت في أحد المشاغل بغية إكسابهم مهنا يدوية تؤهلهم إلى دخول سوق العمل مع توزيع أنوال عليهم كخطوة أولى للانطلاق نحو تأسيس مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وبينت زحلان أنه تم توفير جميع المستلزمات للمتدربين من المواد الأساسية في المشغل مع المدربة المختصة بالأعمال اليدوية لافتة إلى وجود خطة لدى المبادرة للتوسع بعملية التأهيل المهني في مراحل جديدة خلال الفترة القادمة.

وذكرت المدربة فاتن المحيثاوي في تصريح مماثل أنه جرى تعريف المتدربين من السيدات والشابات والشبان بكيفية التعامل مع النول الخشبي والسنارة للوصول إلى مرحلة الإنتاج.

وأطلقت مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” في السويداء الشهر الماضي بالتعاون مع برنامج “مشروعي” التابع للأمانة السورية للتنمية مبادرة أيضاً لنشر زراعة نبات الستيفيا.

وتمثل هذه المبادرة إحدى المبادرات التنموية التطوعية الهادفة إلى دعم العديد من الأسر بإقامة مشروعات منزلية صغيرة ومتناهية الصغر في مختلف مناطق المحافظة وتضم بين صفوفها مجموعة من الأكاديميين المتطوعين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

250 مشروعاً منزلياً دعمتها مبادرة (معاً للاكتفاء الذاتي) منذ انطلاقتها

السويداء-سانا تتوجه مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” للأشخاص ذوي الإعاقة بالسويداء من خلال توفير دعم مادي