الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال

هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 450 طفلاً منذ مطلع العام الجاري

القدس المحتلة-سانا

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 450 طفلاً فلسطينياً 353 منهم من مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الهيئة في تقرير اليوم نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز في معتقلاتها 170 طفلاً إضافة إلى عشرات آخرين تجاوزوا سن الطفولة وهم داخل الأسر أبرزهم الأسير أحمد مناصرة.

وأشارت الهيئة إلى أن الاحتلال يعتقل الأطفال دون مراعاة لبراءة طفولتهم وضعف بنيتهم الجسمانية ودون أن يوفر لهم الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية والإنسانية بخلاف ما تنص عليه الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل.

ولفتت الهيئة إلى أن الاحتلال يعرض الأطفال للعزل الإنفرادي وللتعذيب الجسدي والنفسي ويفرض غرامات مالية باهظة على أهلهم وخاصة أطفال القدس ما يشكل عبئاً اقتصادياً على الأهل الذين يضطرون لدفعها تجنباً لاستمرار بقائهم في المعتقل.

وبينت الهيئة أن الأطفال الفلسطينيين دفعوا ثمناً باهظاً على مدار سنين الاحتلال الإسرائيلي ومن يقرأ شهادات الذين مروا بتجربة الاعتقال وخاصة أولئك الذين قضوا فترات طويلة يصاب بالذهول والصدمة ويكتشف أن غرف التحقيق والتعذيب ومراكز الاحتجاز والمعتقلات ليست سوى مسلخ للأطفال وأماكن لبث الرعب في نفوسهم في إطار سياسة إسرائيلية ثابتة وممنهجة تهدف إلى تشويه الطفولة الفلسطينية وتدمير مستقبلها.

ودعت الهيئة مؤسسات المجتمع الدولي ذات الاختصاص بالأطفال وحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على توفير الحماية لأطفال فلسطين بشكل عام وأطفال القدس بشكل خاص ووقف الاستهداف الاسرائيلي لهم يشار إلى أن الاحتلال اعتقل العام المنصرم 1300 طفل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل فلسطينياً في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم فلسطينياً في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.