الشريط الإخباري

لوغانسك: محاصرة نحو 400 مسلح أوكراني في مصنع آزوت

لوغانسك-سانا

أعلن روديون ميروشنيك سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا أن ما بين 300 و400 مسلح أوكراني محاصرون في مصنع آزوت في سيفيرودونتسك شرق أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ميروشنيك قوله عبر قناته على تلغرام إن “هؤلاء المسلحين يتركزون بالقرب من أول نقطة تفتيش في مصنع الكيماويات… ويمكن أيضاً أن يكون هناك ما يصل إلى 500 مدني كانوا مختبئين من القصف في ملجأ القنابل بالمصنع”.

وأشار ميروشنيك إلى أن “المسلحين يحاولون تقديم مطالب خاصة لمنحهم الفرصة لمغادرة أراضي المصنع الكيماوي مع الرهائن وتوفير ممر للعبور إلى ليسيتشانسك لكن مثل هذه المطالب غير مقبولة” لافتاً إلى أنه ورغم ذلك تم إجراء اتصالات مع هؤلاء المسلحين.

وأوضح ميروشنيك أن المفاوضات جارية بشأن الخروج الآمن للمدنيين من أراضي المصنع وستضمن للمسلحين المعاملة المناسبة وفقا للمتطلبات الدولية إذا أطلقوا سراح الرهائن وأوقفوا القتال.

وكان رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف كشف أول أمس أن مسلحي الجيش الأوكراني يحتجزون قسراً مئات من سكان سيفيرودونيتسك في الهياكل تحت الأرضية لمصنع “آزوت” كما قاموا بتفخيخ حاويات المواد الكيماوية في المصنع ويخططون لتفجيرها عند الانسحاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عملية التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية تبدأ بجمهورية لوغانسك

لوغانسك-سانا أعلنت يلينا كرافشينكو رئيسة لجنة الانتخابات في جمهورية لوغانسك أن عملية التصويت المبكر في …