الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

ممثل الرئيس الروسي لشؤون التنمية الرقمية يتوقع اختفاء العولمة

موسكو-سانا

توقع ممثل الرئيس الروسي لشؤون التنمية الرقمية دميتري بيسكوف أن يشهد العالم في السنوات القليلة المقبلة انتهاء حقبة العولمة وتحول العالم إلى جزر منفصلة.

وكتب بيسكوف في صحيفة “آر بي سي” الروسية اليوم “السيناريو الأكثر ترجيحاً في السنوات القادمة هو إضفاء طابع الجزر المنفصلة على العالم وكذلك انهيار العولمة ونهاية نظام الأمن العالمي الذي كان في القرن العشرين كما ينتظر العالم تأميم المعايير التقنية ونقل إنتاج السلع الأساسية.

واعتبر ممثل الرئيس الروسي أنه ليس من المنطقي الانخراط في التكنولوجيا دون حل لمشكلة السيادة في المعرفة بغرض فصل ما يحتاجه الشخص عما يفرضه عليه الآخرون.

ووفقاً لبيسكوف يجب أن تساعد السيادة التكنولوجية على ضمان الأمن والطاقة والاستقلال الغذائي وتوفر السلع الأساسية والنقل وإنتاج المعلومات والوصول إلى وسائل الإنتاج.

ولفت بيسكوف إلى أنه سيتعين على روسيا في السنوات العشر المقبلة أن تخلق سيادتها التكنولوجية كجزء من سيناريو بناء جزيرتها المستقلة وهو الأمر نفسه الذي ينتظر الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العولمة وطريقة مواجهتها ضمن ندوة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا تضمنت الندوة الثقافية التي استضافها ثقافي أبو رمانة بعنوان مواجهة العولمة الثقافية المزورة شرح …