فلاحو القصير: ضرورة تسهيل نقل وتسويق محصول القمح

حمص-سانا

طالب فلاحو مدينة القصير والبلدات التابعة لها في ريف حمص بتسهيل نقل وتسويق محصول القمح إلى الصوامع وزيادة عدد آليات الإطفاء للحد من الحرائق التي قد تطال الأراضي الزراعية قبل موسم الحصاد إضافة إلى فتح طرق زراعية وصيانة جسري العاصي والموح لتقليص المسافة على الفلاحين خلال نقل وتسويق القمح.

وأشار الفلاحون خلال اجتماعهم الموسع مع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك والمعنيين بالشأن الزراعي في المركز الثقافي بالقصير إلى إمكانية زيادة كميات مادة المازوت الخاص للحصادات مؤكدين أن الموسم يبشر بخير وفير من القمح.

وأكد بارسيك خلال اللقاء والجولة على الأراضي الزراعية بأنه تتم المتابعة اليومية لواقع محصول القمح وتسويقه في جميع مناطق المحافظة لكونه من المحاصيل الاستراتيجية المهمة كما ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالشأن الزراعي لتسهيل وتسريع عمليات تسليم كميات الأقماح للصوامع دون أي أعباء إضافية على الفلاحين.

وأشار بارسيك إلى المزايا التي قدمتها الحكومة برفع سعر شراء القمح بهدف دعم هذا المحصول المهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مادة المازوت الزراعي بما يسهم بدفع عجلة القطاع الزراعي التنموي المهم.

بدوره قال مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان إنه يتم العمل حالياً على تقديم كل التسهيلات للأخوة الفلاحين خلال موسم حصاد القمح وتسويقه إضافة لتأمين كل مستلزمات نقله للصوامع.

شارك في الجولة واللقاء رئيس مكتب الفلاحين في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد شرطة المحافظة والمعنيين بالشأنين الزراعي والنقل.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهالي القصير يعودون إلى منازلهم ودموع الفرح تسبقهم

حمص-سانا لم تستطع أم طوني حبس دموعها وسط أجواء الفرح الغامر بعودتها إلى منزلها في …