الشريط الإخباري

تسويق القمح لمركز صوامع إزرع بريف درعا يسير بوتيرة جيدة- فيديو

درعا-سانا

تستمر عملية تسويق الأقماح لمركز صوامع الحبوب بمدينة إزرع بريف درعا بوتيرة جيدة وهمة عالية وفق جملة من التسهيلات لجهة السرعة ودفع السعر التشجيعي المقدم من قبل الدولة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس حميدي الخليل في تصريح لمراسل سانا أن رفع أسعار شراء القمح من الفلاحين إلى 1700 ليرة للكيلوغرام الواحد مع مكافأة تصل إلى حدود 400 ليرة سيقابلها فلاحو درعا بتسويق كامل إنتاجهم لمراكز الدولة مبينا أن الفرع يقوم باستقبال الأقماح عبر مركز إزرع للدوكمة ومركز الصنمين للمعبأ بأكياس.

وأضاف الخليل إن الفرع اتخذ كل الإجراءات لإنجاح موسم التسويق بما فيها التجهيزات الفنية والمخبرية وتشكيل اللجان مؤكداً أن الأمور تجري بسلاسة ولن يتم رفض أي كمية تسوق حيث سيجري استلامها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

ووصف رئيس جمعية الشعبانية المتخصصة بفلاحي تل شهاب والمزيريب أيمن الحمدان إجراءات تسليم الأقماح لمركز إزرع بأنها ممتازة لافتاً إلى وجود صعوبة في الحصول على المازوت اللازم لأعمال الحصاد.

وحول آلية التسويق بين الخبير بوحدة صوامع الحبوب في إزرع المهندس تيسير المحارب أنها تبدأ بسحب العينة من الاقماح المحملة منذ دخولها إلى المركز وإرسالها للغرفة السرية وتسجيلها وإعطائها رقماً وتحليلها ووضع التسعيرة المحددة أصولاً ليصار إلى ربط العينة مع اسم الفلاح مؤكداً سعي المركز لتخزين الأقماح وفق الدرجة مع الغربلة وصولاً لأفضل المواصفات وبالتالي الوصول إلى أنواع جيدة من الدقيق.

ولفت الفلاح فرج قطيفان إلى أن عملية التسويق لمركز صوامع إزرع تسير بوتيرة جيدة وأن السعر الجديد المقدم من قبل الدولة مناسب للفلاح داعياً إلى زيادة كميات المازوت المقدمة لحاجات الزراعة مع وضع آلية تضمن حصول الفلاح على مخصصاته بالسرعة المطلوبة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تسويق القمح ومشروعات الري في ريف حلب الجنوبي محور جولة وزير الزراعة

حلب-سانا واقع عمليات حصاد القمح وتسويقه في جنوب حلب، ومشروعات الري الحديث في سهولها ، …