الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

روسيا تمنع دخول 41 كندياً إلى أراضيها

موسكو-سانا

أعلنت روسيا اليوم حظر دخول 41 كندياً إلى أراضيها شمل كبار مسؤولي الدفاع والمسؤولين التنفيذيين لدعمهم الكتائب القومية المتطرفة في أوكرانيا وذلك تنفيذاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

ونقلت وكالة تاس عن الوزارة قولها في بيان إن “العقوبات الروسية تأتي رداً على العقوبات المناهضة لروسيا التي أعلنتها السلطات الكندية في الثامن من الشهر الفائت والتي تطال قيادة وزارة الدفاع الروسية والقادة العسكريين وممثلي مجتمع الأعمال”.

وأوضح بيان الوزارة الروسية أن “القائمة تشمل لورانس ماكولي وزير شؤون المحاربين القدامى والوزير المساعد للدفاع الوطني في كندا بيتر هامرشميت ومساعد نائب وزير الدفاع الوطني للسياسة تروي كروسبي ومساعد نائب وزير الدفاع الوطني للعتاد شيري كروسبي ومساعد نائب وزير الدفاع الوطني وكبير المسؤولين الماليين روبرت تشامبرز ومساعد نائب وزير الدفاع الوطني للبنية التحتية والبيئة”.

ولفت البيان إلى أن القائمة تشمل أيضاً “نائب وزير الدفاع الوطني الكندي للشؤون العامة وتبادل المعلومات والعلوم والتكنولوجيا وفرانسيس ألين نائب رئيس أركان الدفاع”.

وأضاف البيان إنه “تم فرض قيود أيضاً على كاسيان سولتيكيفيتش السكرتير الوطني للكونغرس الكندي الأوكراني وأعضاء آخرين في تلك المنظمة وأعضاء الجماعات الأخرى التي تدعم القوى القومية المتطرفة في أوكرانيا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency