الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 42 شهيداً و63 جريحاً

زاخاروفا: الغرب هو من تسبب بأزمة الغذاء العالمية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب هو من تسبب بأزمة الغذاء العالمية مشددة على أن روسيا مستعدة لتزويد السوق العالمية بالحبوب وعلى الغرب أن يرفع العقوبات التي تعيق ذلك.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم بموسكو إن “الغرب يدعي أن العالم يعاني من أزمة غذاء ويتهم بلادنا .. نحن مستعدون لتصدير الحبوب لجميع الدول المحتاجة وأجدد التأكيد على أن الغرب هو من يمنع ذلك إذ ان الدول الغربية تفرض قيوداً على دخول السفن الأجنبية إلى الموانئ الروسية بينما تمنع صيانة السفن الروسية في الموانئ الغربية كما خلقت حواجز لا يمكن التغلب عليها في مجال التأمين والتعاملات المصرفية وإذا أرادوا حل مشكلة المجاعة العالمية فعليهم رفع العقوبات”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن القوات الروسية أعادت العمل في ميناء ماريوبول وغيره من الموانئ وقامت بتنظيفها من الألغام لكن الغرب هو من يمنع السفن الأجنبية من الوصول ولا يمكن لأحد إنكار هذه الحقائق.

وجددت زاخاروفا التأكيد على أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق كل أهدافها وفي مقدمتها نزع سلاح كييف والقضاء على النازية مشيرة إلى أن استمرار الغرب بإرسال الأسلحة لأوكرانيا سيطيل أمد الأزمة فيها.

وأوضحت زاخاروفا أن النازيين الجدد استخدموا أسلحة متوسطة وبعيدة المدى قدمتها لهم الولايات المتحدة ضد المدنيين والأطفال ويقومون بتدمير أحياء كاملة في دونيتسك ولوغانسك مبينة أن البنتاغون سينفي ذلك بالتأكيد لكن لدى موسكو معلومات موثقة وليست مفبركة حول ذلك وعلى واشنطن تقديم الإيضاحات.

وفيما يتعلق بالعقوبات التي تتعمد الولايات المتحدة فرضها على الصحفيين الروس المقيمين على أراضيها لفتت زاخاروفا إلى أنه في حال استمرار ذلك ستكون بلادها مضطرة للتعامل بالمثل.

وبخصوص تعليق روسيا تعاونها العسكري التقني مع النرويج بينت زاخاروفا أن الأخيرة تتخذ مواقف مناهضة لموسكو لذلك تم تعليق التعاون معها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي …