بعد تألقها في بطولة العرب.. آية الرحية مشروع بطل رياضي قادم بقوة في ألعاب القوى

دمشق-سانا

متسلحة بإرادة قوية لتحقيق الانجازات وطموح بظفر المزيد من الميداليات البراقة استطاعت اللاعبة آية الرحية خلال سنوات قليلة على دخولها ألعاب القوى أن تسجل حضورا متميزا في هذه اللعبة.

الرحية 19 عاماً والتي تتابع دراستها في كلية الآداب قسم الأدب الروسي تمكنت من تحقيق ميداليتين براقتين في بطولة العرب للشباب والشابات التي جرت في تونس مؤخراً يحدوها الأمل بمزيد من الميداليات المتنوعة في قادمات الأيام وهو أمر ليس بالصعب وفقاً لمشرفي ومدربي اللاعبة الذين يعدونها مشروع بطل رياضي قادم بقوة إلى ألعاب القوى.

سانا التقت اللاعبة الرحية بعد إنجازها الأخير ببطولة العرب حيث قالت: بدأت ممارسة العاب القوى عام 2018 على يد المدرب سليمان عطية ونلت خلال العام ذاته بطولة الجمهورية في سباق 100 متر حواجز.

وأضافت الرحية تمت دعوتي للانضمام إلى المنتخب الوطني عام 2019 تحت إشراف المدرب هاني المرهج وشاركت بعدها ببطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات التي جرت في لبنان وتابعت الرحية: عدت إلى المنتخب بقوة بعد تحضيرات جيدة فكانت بطولة العرب بتونس بداية قوية حيث أحرزت خلالها الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز والميدالية البرونزية في سباق 100 متر حواجز وقد منحتني هاتان الميداليتان حافزا كبيرا لمواصلة التدريب وتحقيق المزيد من الإنجازات لسورية ولا سيما ان هناك استحقاقات مهمة مثل بطولة آسيا.

ويعول المدرب هاني مرهج على لاعبته كثيراً في المحافل الدولية وإحراز المزيد من النتائج المشرفة اذا ما توافرت لها المعسكرات المناسبة الهادفة إلى زيادة الخبرة ورفع المستوى المهاري والتي تساعد في زيادة الثقة بالنفس وكسر حاجز الخوف من منافسة أبطال القارة والعالم.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ذهبية وفضية جديدتان لسورية ضمن بطولة غرب آسيا لألعاب القوى

بيروت-سانا أحرزت لاعبة منتخب سورية بألعاب القوى آية الرحية الميدالية الذهبية في سباق 400م حواجز …