الشريط الإخباري

فريق مدرسة المتفوقين الأولى بحمص يطمح لإنجازات جديدة

حمص-سانا

سافروا إلى إيطاليا للمشاركة في أولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق حاملين حلمهم المتوثب بالعزيمة والإرادة والتصميم بالفوز والتتويج ورفع علم الوطن عالياً وعادوا بميدالية برونزية، إنهم أعضاء فريق مدرسة المتفوقين الأولى بحمص الذين أثبتوا التميز الفكري والعلمي للشباب السوري في المحافل الدولية.

الفريق الذي مثله الطلاب حازم دالاتي وأنطوان دبوس من الصف الثالث الثانوي وعمار ألفين من الصف الحادي عشر وفرحان يونس من الصف العاشر أكدوا لـ سانا الشبابية أن هذا الفوز مصدر فخر كبير لهم وانهم يطمحون لرفع اسم وطنهم عالياً في الأولمبياد العالمي الفردي للمعلوماتية.

ولفت كل من حازم دالاتي وأنطون دبوس إلى أهمية هذه المشاركة العالمية كونها الأولى لسورية وشارك فيها أمهر المبرمجين الشباب من أغلب دول العالم إضافة إلى أشخاص لهم مشاركات سابقة فيها ما يجعل الفوز أمراً ليس سهلاً إلا أن التدريبات المستمرة والجهود الذاتية كانت كفيلة بتجاوز جميع الصعوبات.

وأشار كل من عمار الفين وفرحان يونس إلى أن المسابقة شملت عدداً من المسائل البرمجية التي يعمل الفريق بشكل مشترك على حلها بوجود جهازي حاسوب ويسعى كل فريق للحصول على أكبر علامة ممكنة من خلال حل المسائل الجزئية لكل مسألة منوهين بدعم إدارة المدرسة لهم ومدربي هيئة التميز والإبداع في إرشادهم لاختيار مصادر التدريب الأفضل.

يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لسورية في الأولمبياد الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي بإيطاليا وشارك فيه 15 فريقاً مثلوا دولاً من أوروبا وآسيا وإفريقيا حيث أقيمت المنافسات في الـ 19من أيار الجاري من خلال اختبار لمدة 3 ساعات متواصلة حل الطلاب خلاله 7 مسائل في البرمجة التنافسية.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

16 فريقاً مدرسياً يتأهلون إلى التصفيات النهائية المحلية المؤهلة للمشاركة في أولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق

دمشق-سانا تأهل 16 فريقاً مدرسياً من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية المحلية المؤهلة للمشاركة في …