الدفاع الروسية: المتطرفون الأوكرانيون يخططون لقصف الأراضي الروسية

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن خطط للمتطرفين والنازيين في أوكرانيا لاستفزاز جديد بقصف الأراضي الروسية وتفجير حاويات تحوي مواد كيميائية في مدينة سومي من أجل اتهام القوات الروسية باستخدام أسلحة كيميائية.

وقال رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف في تصريح مساء اليوم “وفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من جنود أوكرانيين أسرى فإن مقاتلي الكتائب المتطرفة الأوكرانية يعدون استفزازا آخر باستخدام مواد سامة في مدينة سومي”.

وأضاف ميزينتسيف “إن النازيين الجدد يخططون لقصف منطقة حدودية في روسيا من منطقة سكنية في مدينة سومي واستفزاز الوحدات الروسية للرد ثم تفجير الحاويات التي تحوي مواد كيميائية خطرة”.

وحذر ميزينتسيف من لجوء سلطات كييف لهذا الإجراء الخبيث لاتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة كيميائية منبها الى وجود صحفيين من وكالات الأنباء الأجنبية في سومي لالتقاط الصور والفيديو.

وقال ميزينتسيف “نحذر الغرب المتحضر والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية من أن نظام كييف يخطط لنشر أخبار كاذبة على نطاق واسع حول فظائع روسية مزعومة في المستقبل القريب من خلال وسائل إعلام أوكرانية وغربية وكذلك عبر مختلف مواقع الإنترنت والمنصات الإعلامية”.

وسبق لميزينتسيف أن حذر في الخامس من الشهر الجاري من توزيع قوات سلطات النظام في كييف فيديوهات ملفقة عبر وسائل الإعلام الغربية عن فظائع مزعومة يرتكبها الجيش الروسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بخسائر وصلت إلى 37 مليار دولار… خريف بريكست يخيم على الاقتصاد البريطاني

دمشق-سانا يوما بعد يوم لا تزال لعنة “بريكست” تلاحق التعاملات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي …