الشريط الأخباري

الاحتلال يواصل نهب أراضي الفلسطينيين في خرق واضح لقرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا

بهدف تنفيذ مخططات الضم الاستعمارية والقضاء على أي إمكانية لأن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية يواصل الاحتلال الإسرائيلي نهب أراضي الفلسطينيين في خرق واضح لقرارات الشرعية الدولية.

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أوضح في تقرير نشره اليوم على موقعه الالكتروني أن سلطات الاحتلال استولت على محمية عين العوجا الطبيعية في منطقة وادي المكلك وهي أكبر محمية بالضفة الغربية مشيراً إلى أن مساحتها تقدر بـ 22 ألف دونم وتمتد من شرق مدينة القدس المحتلة حتى البحر الميت في مدينة أريحا.

وبين التقرير أن الاحتلال قام خلال الأعوام الماضية بتهجير العائلات الفلسطينية من منطقة وادي المكلك تمهيدا للاستيلاء عليها وذلك في إطار محاولاته للقضاء على أي إمكانية لأن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية.

وهي ليست المرة الأولى التي تستولي فيها سلطات الاحتلال على محميات طبيعية فلسطينية حيث أشار التقرير إلى أنها استولت قبل عامين على سبع محميات في وادي القلق بين منطقة الخان الأحمر شرقي القدس والبحر الميت وفي وادي المالحة بالأغوار ووادي الفارعة بينابيعه إلى الشرق من مدينة نابلس والمنحدرات الغربية لجبال فلسطين في منطقة بيت سوريك بالقدس.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال قامت بهدم جزء من درج الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل وبدأت أعمال حفر في الساحات الخارجية الغربية للمسجد لتغيير هويته التاريخية وتهويده فيما استولى الاحتلال على 520 دونماً من أراضي الفلسطينيين في بلدة دورا غرب المدينة للربط بين مستوطنتين مقامتين في البلدة ما سيخلق كتلة استيطانية ضخمة تمتد على مساحة 811 دونماً.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت مسجدا في قلقيلية ومنزلين في بلدة بيت صفافا بالقدس وعدة منشات زراعية في بلدة يطا في الخليل ومنازل في بلدتي كفر الديك في سلفيت وديوك التحتا في أريحا فيما سلمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل في قرية الجوايا بالخليل كما قامت بتجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين في بلدتي قصرة ودوما في نابلس ومنطقة خربة الفارسية في الأغوار الشمالية.

وأفاد التقرير بأن المستوطنين يواصلون الاعتداء على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال حيث اقتحموا حي الشيخ جراح بالقدس وبلدات برقة وعوريف وحوارة وبرقة وقريوت وقصرة في نابلس ومنطقة بيت عنون شرق الخليل وبلدة الجوايا جنوبها واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم فيما أرغموا المزارعين في بلدتي كفر الديك في سلفيت وشوفة في طولكرم على مغادرة أراضيهم كما أنهم جرفوا مساحات من أراضي خربة الفارسية في الأغوار لتوسيع مستوطنة مقامة فيها وقطعوا الطريق الرئيسية التي تربط بين نابلس وجنين وعرقلوا حركة مرور الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين في الضفة الغربية.