الشريط الأخباري

36 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية مخالفة في درعا خلال أسبوع

درعا-سانا

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا 36 ضبطاً تموينيا خلال الأسبوع الحالي بحق فعاليات تجارية مخالفة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية الدكتور يحيى عبدالله لمراسل سانا أن الضبوط شملت 6 مخالفات نقص وزن ربطات الخبز بحق مخابز في الغارية الشرقية ومدينة درعا ونوى وتم تغريم المخالفين بمبلغ إجمالي بلغ 5681940 ليرة سورية إضافة إلى مخبزين بمدينة درعا بمخالفة إنتاج خبز سيئء الصنع و6 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل بحق مخابز في الغارية الغربية والطيبة والناصرية ودير البخت وكمونة.

وبين عبد الله أن الضبوط طالت أيضا محل سمانة بمدينة درعا بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر وصاحب ميكروباص على خط درعا-دمشق بمخالفة تقاضي زيادة في التعرفة ومطعما شعبيا في الصنمين بمخالفة عدم الإعلان عن بدل أداء خدمات ومحل البسة في حي شمال الخط بالمدينة بمخالفة عدم وجود لوحة تبين حق المستهلك بالاستبدال والإعادة.

ولفت عبدالله إلى أن الضبوط طالت نحو 18 فعالية تجارية مختلفة “مواد غذائية وألبسة وموبايلات واكسسوارات وأحذية وعصرونية ومواد صحية” في درعا وازرع والصنمين وخبب وجباب وتبنة وانخل والحارة وقرفا بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية.

وأشار إلى أن عناصر حماية المستهلك سحبوا 3 عينات لمواد غذائية لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية والقرارات التموينية النافذة داعيا المواطنين للابلاغ عن أي مخالفة وتقديم شكاوى خطية أو هاتفية أو إلكترونية لتتم معالجتها فوراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency