الشريط الأخباري

افتتاح مركز تسوية بصالة الأسد الرياضية في حلب

حلب-سانا

افتتحت اللجان المعنية مركز تسوية في صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب وذلك استجابة لرغبة الأهالي بهدف إفساح المجال لانضمام جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

وأعرب عدد من المنضمين للتسوية في تصريحات لمراسلة سانا عن شكرهم للدولة على منحهم هذه الفرصة وإعادتهم إلى حضن الوطن داعين جميع من غرر بهم إلى المسارعة للانضمام إليهم وتسوية أوضاعهم والبدء بحياة جديدة في كنف الدولة وتحت رعاية مؤسساتها.

الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن افتتاح مركز للتسوية في صالة الأسد الرياضية في مدينة حلب يهدف إلى استقبال المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم في المدينة وذلك لضمان انضمام جميع الراغبين بها.

ولفت الشيخ إلى أن عدد المشمولين بعمليات التسوية بلغ أكثر من 13 ألفاً في محافظة حلب من خلال المراكز التي تم افتتاحها ما ساهم في عودة العديد من المواطنين المغرر بهم إلى المشاركة في بناء الوطن وإعادة إعماره.

من جانبه بين الميتروبوليت جورج مصري رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك أن مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد ساهم في إتاحة الفرصة أمام جميع أبناء الوطن وشكل دعوة لمن غرر بهم ويرغبون في العودة إلى حضن الوطن بعد تسوية أوضاعهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

وأشار الباحث كمال الجفا إلى أن عمليات التسوية التي بدأت في ريف ومدينة حلب تعد فرصة لكل المتخلفين والفارين للعودة إلى كنف الدولة ولا سيما أن افتتاح مركز التسوية في مدينة حلب يساهم في إفساح المجال أمام جميع أبناء الوطن ويشجعهم على تسوية أوضاعهم ويخفف عنهم عناء التنقل إلى مراكز تسوية بعيدة.

ودعا الشيخ جمال حماش عضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف جميع الراغبين في مدينة حلب إلى المسارعة لمراجعة مركز التسوية والمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب ولا سيما أنها لاقت إقبالاً وارتياحاً من قبل المواطنين.

حضر افتتاح المركز محافظ حلب حسين دياب ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور وقائد الشرطة وأعضاء لجنة المصالحة والتسوية.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

محافظات-سانا تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما …