موج.. عرض مسرحي لتربية حلب

حلب-سانا

يتناول العرض المسرحي الذي أقامته مديرية التربية في حلب اليوم بعنوان “موج” على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية والذي قدمه تلاميذ مدرستي الأصمعي واليقظة العربية الحديث عن هجرة الأهالي والأقرباء خارج الوطن ومدى تأثيره السلبي على الأطفال وأهمية عودتهم إلى الوطن والمشاركة في إعادة إعماره وبنائه من جديد.

وبينت ريم شريح الموجهة التربوية والمشرفة على العمل في تصريح لمراسلة سانا أن العمل المسرحي موج يحاكي الكبار حيث يوجه التلاميذ دعوة للمغتربين للمساهمة في إعادة بناء الوطن والحديث عن الغربة وتأثيرها السلبي على المجتمع.

وعن هدف العمل بين المخرج محمود درويش أنه يسلط الضوء على المشكلات التي يعاني منها الأطفال وسيطرة مشاعر الشوق عليهم ورغبتهم بعودة جميع المغتربين إلى الوطن ولقاء أسرهم ونداء باسم أبناء سورية لعودة المهجرين إلى وطنهم لافتاً إلى أهمية الإمكانات التمثيلية والمسرحية التي يمتلكها الأطفال ولاسيما أنهم ذوو مواهب فنية ساهمت في تعزيز ثقتهم بأنفسهم ومكنتهم من الوقوف على خشبة المسرح والتفاعل مع الجمهور.

وتحدث علي حمام كاتب العمل عن الصعوبات التي يواجهها الطفل في ظل غياب العائلة عنه واللقاء بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيراً إلى أن مشاركة الأطفال في إضافة أفكار جديدة على النص تسهم في إغنائه.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تخصيص 40 مركزاً للطلاب الوافدين من المناطق غير الآمنة لتقديم الامتحانات في حلب- فيديو

حلب-سانا خصصت مديرية التربية في محافظة حلب 40 مركزاً للطلاب الوافدين من المناطق غير الآمنة …