عــاجــل مراسل سانا: بدء أعمال ملتقى عشائر وادي الفرات بريف دير الزور الشرقي رفضاً للاحتلالين التركي والأمريكي والمخططات الانفصالية وصون وحدة الأراضي السورية

مديريتا التربية في طرطوس والقنيطرة تنهيان تحضيراتهما لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي

طرطوس والقنيطرة-سانا

أنهت مديريتا التربية في طرطوس والقنيطرة التحضيرات اللازمة لامتحانات الشهادتين الثانوية العامة بفروعها كافة والتعليم الأساسي لدورة عام 2021-2022.

وفي طرطوس بلغ عدد الطلاب المسجلين لشهادة التعليم الأساسي 17842 طالباً موزعين وفقاً لتصريح علي شحود مدير التربية بالمحافظة لمراسلة سانا على 156 مركزاً امتحانياً مشيراً إلى أنه تم تجهيز مركزين امتحانيين لاستقبال المسجلين بالإعدادية الشرعية وعددهم 67 طالباً.

وحول الشهادة الثانوية أوضح شحود أن عدد المسجلين بالثانوية العامة الفرع العلمي بلغ 9376 طالباً موزعين على 83 مركزاً و 2568 طالباً في الفرع الأدبي موزعين على 32 مركزاً.

وبين شحود أن عدد الطلاب المسجلين بالثانوية الصناعية 2178 يتقدمون في 34 مركزاً بينما بلغ عدد طلاب الثانوية التجارية 299 طالباً على 8 مراكز و207 طالبات في الثانوية النسوية على 7 مراكز ومركزين للثانوية الشرعية خصصا لـ 57 طالباً.

وأشار رئيس دائرة الامتحانات في تربية طرطوس عادل الدبس إلى إنجاز توزيع البطاقات الامتحانية للطلاب بعد طباعتها وتدقيقها وفقاً للتعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن إضافة لتوزيع الطلاب على المراكز الامتحانية التي جهزت بالمقاعد اللازمة مع تأمين القرطاسية بما فيها الأوراق الامتحانية التي يتم تختيمها رسمياً لتنقل إلى المراكز في الوقت المناسب.

وفي القنيطرة بين عماد أسعد مدير التربية أنه تم تجهيز 95 مركزاً لامتحانات شهادة التعليم الأساسي و75 مركزاً لامتحانات الثانوية بمختلف فروعها في المحافظة وفي تجمعات أبناء القنيطرة بمحافظتي دمشق وريفها لافتاً إلى أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 8705 طلاب فيما بلغ عدد الطلاب المسجلين للثانوية العامة 5311 طالباً.

وأكد محافظ القنيطرة عبد الحليم عوض استعداد المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بفروعه حيث تم تأمين باصات لنقل الطلاب والمراقبين من أماكن إقامتهم في كل أرياف المحافظة للمراكز الامتحانية إضافة للتوجيه بتزويد السرافيس التي ستنقلهم بمادة المازوت وتوفير الأجواء المريحة للمراكز الامتحانية بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة.

ولفت عوض إلى إحداث عدد من المراكز الامتحانية للمتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية في مدينة البعث بالمحافظة بهدف تخفيف الأعباء عن الطلاب الأحرار بعد أن كانوا يتقدمون للامتحان خلال الأعوام الماضية في ريف دمشق.

فاطمة حسين وغسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency