الشريط الإخباري

تربية دمشق تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادات العامة

دمشق-سانا

أنهت مديرية تربية دمشق استعداداتها لإجراء امتحانات الشهادات العامة التعليم الأساسي والثانوية العامة واتخاذ كل ما يلزم لتوفير الأجواء المريحة للطلاب.

مدير تربية دمشق سليمان اليونس أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المديرية انتهت من تجهيز 663 مركزاً امتحانياً لاستقبال أكثر من 78 ألف تلميذ وطالب من مرحلة التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها كافة وتأمينها من ناحية المستلزمات اللوجستية وتجهيز دائرة الامتحانات ومراكز طباعة الأسئلة.

ووفقاً لأرقام المديرية التي ذكرها يونس يتقدم لامتحانات الشهادات العامة في محافظة دمشق78411 تلميذاً وطالباً منهم 36535 تعليم أساسي وإعدادية شرعية موزعين على 295 مركزاً و36666 تعليم ثانوي بفرعيه العلمي والأدبي موزعين على 321 مركزاً و669 ثانوية شرعية موزعين على 4 مراكز و4541 ثانوية مهنية بفروعها التجارية والصناعية والنسوية موزعين على 43 مركزاً.

ولفت يونس إلى أنه تم توزيع المراقبين على المراكز وتجهيز البطاقات الامتحانية للطلاب وتسليمها للمدارس لتقوم بدورها بتسليمها للطلاب في حين تم تخصيص 12 كوة لتسليم البطاقات الامتحانية للطلاب الذين سيقدمون بصفة دراسة حرة بدوام 12 ساعة بشكل يومي لتقليل الازدحام عند استلام البطاقات.

وبين مدير تربية دمشق أنه تم تجهيز غرفة المتابعة في المديرية لتبدأ عملها قبل الامتحان بيومين حيث يكلف معاوني مدير التربية العمل فيها بالتناوب بشكل يومي بهدف التواصل مع المراكز الامتحانية ومع بداية الامتحان ينضم الموجه الاختصاصي بالمادة للإجابة عن الأسئلة التي ترد من المراكز الامتحانية إضافة إلى توزيع الموجهين الاختصاصيين والتربويين لتهيئة المراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية في المحافظة واختيار المدرسين المصححين لكل مادة مع تهيئة الحالة اللوجستية لكل مركز تصحيح.

 بشرى برهوم ورحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة ضمن اجتماع بوزارة التربية

دمشق-سانا آلية الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة والتحضيرات اللازمة لها، أبرز محاور اجتماع وزير التربية الدكتور …