الشريط الأخباري

إصلاح 9 مضخات لآبار مياه الشرب بالسويداء بأيدي كوادر الثانوية الصناعية

السويداء-سانا

تمكنت الورشة الفنية في ثانوية الشهيد سليمان عبد الدين الصناعية بالسويداء من إصلاح تسع مضخات غاطسة لآبار تابعة لمؤسسة مياه الشرب في المحافظة.

وأوضح معاون مدير التربية للتعليم المهني والتقني بالسويداء المهندس بسام حمود عواد في تصريح لمراسل سانا أن إصلاح المضخات التسع جاء بعد تجهيز ورشة خاصة بذلك من كوادر الثانوية وتم تزويدها بكامل التجهيزات الفنية والميكانيكية ورفدها  بمعلمي حرف جدد جرى تدريبهم خلال الفترة الماضية على صيانة وإصلاح المضخات الغاطسة ولف محركاتها.

وأشار عواد إلى أن الورشة بإمكانها إصلاح ما بين 5 إلى 11 مضخة غاطسة في المرحلة الأولى وصولاً إلى إصلاح 20 غاطساً بشكل شهري لافتاً إلى  أن إحداث هذه الورشة يأتي في سياق تطبيق القانون رقم 38 لعام 2021 الخاص بالتعليم الثانوي المهني وتحويل الثانويات المهنية إلى مراكز وورشات إنتاج ترفع من سوية الخريجين من الناحيتين العلمية والعملية وبما يلبي احتياجات سوق العمل ويخفف من الأعباء والتكاليف على المؤسسات.

يذكر أن المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تحتاج إلى إصلاح نحو 40 مضخة غاطسة شهريا بشكل وسطي حيث قدمت ميزات تفضيلية لورشة الثانوية كالنقل وتأمين سلف مالية لشراء المواد الأولية اللازمة للإصلاح مع تقديم التسهيلات المطلوبة إضافة إلى الإشراف الفني.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency