الشريط الأخباري

استطلاع: معظم الأمريكيين قلقون من تدهور اقتصاد بلادهم

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي أن معظم الأمريكيين قلقون من تدهور الاقتصاد والأوضاع المعيشية في الولايات المتحدة وسط شعورهم المتزايد بالتشاؤم وعدم الرضا عن سياسات رئيسهم جو بايدن.

ووجد الاستطلاع الذي أجرته شبكة CBS الإخبارية بالاشتراك مع مركز يو غاف للدراسات والأبحاث ونشر نتائجه موقع  اكسيوس أن 63 بالمئة من الأمريكيين يشعرون “بعدم الارتياح والقلق” إزاء الوضع في الولايات المتحدة مع ارتفاع معدل التضخم وأسعار الوقود واستمرار جائحة كورونا.

وأشار الاستطلاع إلى أن 56 بالمئة من الأمريكيين غير راضين عن أداء بايدن ويعارضون طريقة تعامله مع القضايا الأساسية و65 بالمئة منهم يرون أن استجابة الأخير لعدد من المسائل “بطيئة” في حين أكد 69 بالمئة منهم أن الاقتصاد الأمريكي في وضع سيء.

وأوضح الاستطلاع أن عدداً متزايداً من الأمريكيين يشعرون بالتشاؤم إزاء ارتفاع أسعار الأغذية والبضائع والوقود في الولايات المتحدة.

وبلغ معدل التضخم الاأمريكي السنوي في البلاد في شهري حزيران وتموز الماضيين 5.4 بالمئة وهو أعلى معدل منذ شهر آب عام 2008 حيث فشلت إدارة بايدن بمواجهة هذه الأزمة التي تفاقمت بسبب العقوبات التي فرضتها واشنطن ودول غربية حليفة لها على روسيا بذريعة عمليتها الخاصة في أوكرانيا وما ترتب عليها من عواقب وخيمة من ارتفاع لأسعار الوقود والغذاء في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صندوق الاستثمارات الروسي: عقوبات واشنطن ضد موسكو مدمرة للاقتصاد الأمريكي

موسكو-سانا وصف رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف عقوبات واشنطن المفروضة على موسكو