بوليانسكي: موضوع أوكرانيا اختفى من مجلس الأمن الدولي تقريباً وبات مملاً للجميع

نيويورك-سانا

أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن موضوع أوكرانيا اختفى تقريباً من مجلس الأمن الدولي و”بات مملاً للجميع”.

ونقل موقع قناة (آر تي) عن بوليانسكي قوله في حديث للإعلامي الروسي فلاديمير سولوفيوف على قناته (سولوفيوف لايف): “إن هناك توجهاً حيث كانت في البداية أي جلسة في مجلس الأمن الدولي حول أي موضوع بما فيها الصومال مثلاً تبدأ بذكر أحد لما يسمى بالفظائع الروسية في أوكرانيا والآن اختفى هذا الموضوع تقريباً من الجلسات” مشيراً إلى أنه إذا تم التطرق إلى هذا الموضوع فيتم ضمن سياق الأمن الغذائي لأنه أصبح مملاً بالنسبة للجميع”.

وأشار بوليانسكي إلى أنه لم يعد بإمكان السلطات الأوكرانية عرض أي شيء جديد معتبراً تصريح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشأن رغبته في اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقط لمواصلة عملية التفاوض أنه “تصريح دعائي بحت”.

وقال بوليانسكي: “إن المفاوضات على مستوى القمة يجب إعدادها بشكل جيد من خلال الاتفاق على جدول الأعمال من كلا الطرفين” لافتاً إلى أن المفاوضات تم تجميدها بمبادرة من الجانب الأوكراني في حين ينتظر الجانب الروسي من الأوكرانيين الردود على المقترحات التي تم وضعها منذ فترة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقتل ثاني مرتزق أمريكي خلال قتاله إلى جانب قوات النظام الأوكراني

واشنطن-سانا أكدت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل أمريكي ثان بعد انضمامه سابقا إلى صفوف المرتزقة الأجانب