الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: تدمير 3 مقرات للقيادة و13 موقعاً للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا

واصلت القوات الروسية تنفيذ مهامها ضمن العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أنه تم باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة تدمير 3 مقرات للقيادة و13 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية و4 مستودعات للذخائر في كل من دونيتسك ولوغانسك خلال الليلة الماضية.

وقال كوناشينكوف إن الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي استهدف أيضاً 3 مقرات للقيادة و26 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية ومستودعاً للذخائر في محيط بلدة كراسني ليمان كما تم القضاء على 210 من النازيين وتعطيل 38 قطعة من المعدات القتالية الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 11 مسيرة اوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومحافظتي خيرسون وخاركوف كما تم اعتراض قذيفتين لراجمات الصواريخ من طراز سميرتش في محيط بلدة بوكينو في محافظة خاركوف.

ولفت إلى أن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 583 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية للعدو و41 مقراً للقيادة و76 من وحدات المدفعية ومدافع الهاون بما في ذلك 3 بطاريات لراجمات الصواريخ من طراز غراد ومحطة رادار من طراز بوكوفيل في محيط بلدة انوفكا في محافظة نيكولايف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 174 طائرة أوكرانية و125 مروحية و977 مسيرة كما تم تدمير 317 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3198 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و408 من راجمات الصواريخ و1622 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 3077 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: قوات كييف تنشر أسلحتها قرب المواقع الكيميائية لإحداث الكوارث

موسكو-سانا أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا ميخائيل ميزينتسيف أن نازيي قوات كييف