الشريط الأخباري

إخماد حرائق في ريفي درعا وحمص تسببت بأضرار مادية

درعا وحمص-سانا

أخمد فوج إطفاء درعا بالتعاون مع وحدتي إطفاء نوى وإزرع ومديرية الزراعة حريقين اليوم طال أحدهما محاصيل زراعية في بلدة بصر الحرير.

وذكر قائد فوج إطفاء درعا العقيد محمد المحاميد في تصريح لمراسل سانا أن عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي اخمدوا الحريقين مشيرا إلى أن محافظة درعا بالتوازي مع بدء موسم الحصاد وزعت سيارات الإطفاء على مناطق الزراعة للتعامل الفوري مع أي طارئ.

ودعا المحاميد المواطنين لتوخي الحذر وعدم حرق الأعشاب اليابسة ورمي أعقاب السجائر بشكل عشوائي لمنع نشوب الحرائق في الأراضي الزراعية.

من جانبه بين مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش أن كوادر إطفاء درعا مع وحدة إطفاء إزرع وسيارة إطفاء الزراعة سيطرت على حريق نشب شرق بلدة بصر الحرير على طريق السويداء ونجم عنه احتراق 30 دونما مزروعة بالقمح داعيا المزارعين لتوخي الحذر وإجراء عمليات تنظيف جوانب الطرقات العامة والفرعية وتحت التوتر الكهربائي وحراثة خطوط أمان جوانب الطرق العامة والزراعية لمنع امتداد الحرائق.

وفي محافظة حمص أخمد عناصر الإطفاء حريقا نشب اليوم في مستودع بقرية الحيدرية بريف المحافظة الغربي.

وذكر مدير الدفاع المدني في حمص العميد غياث عاقل في تصريح لمراسل سانا أن غرفة عمليات الفرع تلقت بلاغا حول نشوب حريق بمستودع للمونة يحوي اسطوانات غاز وادوات زراعية وأعلافا في قرية الحيدرية على طريق حمص طرطوس وعلى الفور توجه العناصر إلى المكان وسيطروا بالتعاون مع فوج الإطفاء على الحريق قبل امتداده مشيرا إلى اقتصار الأضرار على الماديات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency