الشريط الأخباري

يوم عمل تطوعي في جامعة البعث

حمص-سانا

نفذ 50 طالباً وطالبة من كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث في حمص يوم عمل تطوعي شمل تنظيف عدد من حدائق الجامعة ومحيط كلية الهندسة الزراعية وعدد من المسارات في الحديقة البيئية إضافة الى زراعة بعض الأشجار والورود.

وأوضح محمد المصري عميد كلية الهندسة الزراعية في تصريح لمراسلة سانا أن أيام العمل التطوعي باتت تقليداً مهماً لطلبة الكلية إيماناً منهم بأهمية هذا العمل الإنساني الخدمي الذي يسهم في تعزيز القيم المجتمعية لافتاً إلى أنه ستتم خلال اليوم زراعة أكثر من 25 غرسة من اللوزيات والتين والعنب وبعض النباتات الساحلية إضافة الى تجميل بعض الحدائق بالورود.

بدوره أوضح جابر استانبولي رئيس مكتب الشباب الفرعي في فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي أن حالة التشاركية التي تشهدها جامعة البعث بين كوادر اتحاد الطلبة وفرع الحزب وإدارة الجامعة لتنفيذ الأيام التطوعية لها وقع مهم ودور بزيادة نشر ثقافة العمل التطوعي لدى شريحة الشباب.

الطالب علي عبد الكريم عضو الهيئة الطلابية في الكلية أشار إلى أن العمل التطوعي الطلابي يسهم في تحقيق التعاون بين الطلاب وزيادة ثقتهم بنفسهم من خلال العمل الخدمي المشترك.

وقال الطالب محمد أحمد “نشارك اليوم في هذا العمل التطوعي النابع من رغبتنا والذي يعكس حبنا لجامعتنا بهدف تنظيف حدائق الجامعة وتجميلها إضافة إلى استكمال مشروع الحديقة البيئية الذي بدأت به كلية الهندسة الزراعية نهاية العام الماضي وسيكون من المشاريع الحيوية المهمة في الجامعة”.

وعبرت الطالبة المتطوعة رغد السلوم عن سعادتها بالمشاركة في الأيام التطوعية التي تقيمها كلية الهندسة الزراعية بشكل مستمر للقيام بأعمال التنظيف والتعشيب والزراعة والتجميل معتبرة أن العمل التطوعي نشاط يكسب الطالب الخبرة الميدانية ويغرس روح الانتماء والمواطنة.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورة تخصصية في مجال التدريب والتأهيل بجامعة البعث

حمص-سانا “إعداد مدربين ومتدربين مزودين بالخبرات والمعارف اللازمة لتقويم العمل وتطويره في الدوائر والكليات الجامعية” …