الشريط الأخباري

انتهاء أعمال الترميم الإسعافي لكنيسة سيدة البشارة في درعا

درعا-سانا

أنهت شعبة آثار ازرع بالتعاون مع المجتمع المحلي في بلدة شقرا بريف درعا أعمال الترميم الإسعافي لكنيسة سيدة البشارة التاريخية.

وبين ميلاد المطرود رئيس الشعبة لمراسلة سانا أن كنيسة سيدة البشارة هي مبنى أثري موغل في القدم تعرض خلال السنوات الماضية للتخريب والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية حيث لحقت بالكنيسة أضرار خارجية وأخرى داخلية.

وأوضح أن كنيسة سيدة البشارة التي تقع ضمن المنطقة الأثرية في بلدة شقرا تعتبر من المباني الأثرية التي حافظت على نسيجها المعماري والهندسي.

واستعرض المطرود ما تعرضت له الكنيسة خلال السنوات العشر الماضية من اعتداءات بالقذائف الصاروخية والتي تسببت بحدوث عدة فتحات في قاعدة قبة الكنيسة البيتونية وواجهتها وفي جدرانها الخارجية كما تم نهب محتوياتها.

ولفت إلى أن أعمال الترميم الإسعافي تضمنت ترميم المذبح والمقاعد والنوافذ وتجهيز مكان وضع الأيقونات والتمديدات الكهربائية لإعادتها إلى الخدمة وإلى ألقها ومكانتها السياحية كأحد المواقع والمعالم السياحية في محافظة درعا.

ويعود تاريخ تأسيس كنيسة سيدة البشارة إلى القرنين الخامس والسادس الميلادي وهي معاصرة لكنيسة جاورجيوس في إزرع وبنيت من الحجر البازلتي على شكل مربع من الخارج وصليب من الداخل وتحوي زواياها الأربع على أربع حنيات وجرسيتها من البيتون بنيت في فترات لاحقة.

لما المسالمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency