الشريط الأخباري

طهران: الإجراءات القسرية ضد سورية عرقلت جهود إعادة الإعمار فيها

طهران-سانا

أكد سفير ومندوب إيران لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ضد سورية عرقلت جهود إعادة الإعمار فيها مشيراً إلى أنه من النفاق الادعاء بإيلاء الاهتمام بالأوضاع الإنسانية في سورية وفي الوقت ذاته دعم وفرض إجراءات الحظر ضد الشعب السوري.

وقال تخت روانجي في كلمة له اليوم خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أن “أي مبادرة حول سورية يجب أن تكتسب أولا الدعم من الحكومة السورية وأن تحترم سيادة ووحدة الأراضي السورية”.

وأشار تخت روانجي إلى تداعيات التدخل الخارجي والارهاب والاحتلال على حياة الشعب السوري على مدى أكثر من عقد من الزمن مبينا أن إجراءات الحظر الأحادية اثرت سلبا على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في سورية خلال الأعوام الأخيرة.

وأضاف تخت روانجي أن “استخدام العقوبات أحادية الجانب لتجويع المدنيين السوريين أمر غير أخلاقي وغير قانوني بموجب القانون الدولي ويجب أن تنتهي هذه الأعمال غير القانونية على الفور”.

وأكد السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة أهمية التعاون والتنسيق مع الحكومة السورية في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين ومنع تدفقها إلى التنظيمات الإرهابية مشددا على ضرورة الاحترام الكامل لسيادة سورية ووحدتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

برلماني ألماني: يجب إقامة علاقات بناءة مع روسيا

برلين-سانا دعا البرلماني الألماني يفغيني شميدت إلى إقامة علاقات بناءة بين بلاده وروسيا