الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات ملتقى سيدات الأعمال السوري الأول في السويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى سيدات الأعمال السوري الأول “ملتقى الوعد” الذي تنظمه المجموعة الاقتصادية للاستثمار وذلك في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء.

وتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي قصير لزيارة السيدة أسماء الأسد إلى سوق “منتجات سوريات” تلته جلسات حوارية للسيدات المشاركات في الملتقى مع مديري البنوك من القطاعين العام والخاص وعدد من الدوائر والمؤسسات والفعاليات الخدمية والاقتصادية في المحافظة.

ودعا المشاركون في الملتقى إلى تأمين مقرات دائمة لعرض منتجات المشروعات التنموية وإيجاد أسواق ومنافذ لتصريفها وتقديم التسهيلات المصرفية اللازمة بما يسهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

رئيس مجلس إدارة المجموعة الاقتصادية للاستثمار الجهة المنظمة للملتقى عاصم زيد أبو فخر أوضح أن الملتقى يسلط الضوء على احتياجات السوق الاقتصادي المحلي وفتح باب الاستثمار لسيدات الأعمال وتطوير القطاع الاقتصادي وخلق فرص تعاقد واتفاقيات بين الشركات المشاركة ورواد الأعمال واستقطاب رواد الصناعة المحليين والوكلاء والتنسيق بين الشركات والمستثمرين لعقد الاتفاقيات وتأمين تمويل للمشاريع المطروحة خلال الملتقى عن طريق المصارف الحكومية والبنوك الخاصة.

رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء نبيه بكري أشار إلى وجود أكثر من 200 سيدة لديهن سجل تجاري من الغرفة مؤكداً استعداد الغرفة لتقديم الدعم اللازم لتأمين مقر دائم للسيدات اللواتي لديهن مشاريع تنموية صغيرة بما يمكنهن من عرض منتجاتهن ودعم عملية تسويق وتصريف تلك المنتجات.

رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس سامر أبو سعدة أشار إلى دور المجلس في تبسيط إجراءات الترخيص لأي فعالية تنموية وتقديم الأماكن العائدة له بشكل مجاني لإقامة المعارض والأسواق فيما لفتت مديرة فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء جيهان العوام إلى الإجراءات المتخذة لتشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء المهندس علاء أبو عمار أشار إلى أن العمل جار لتجهيز أبنية تكون حاضنات أعمال لاستقبال أي مشروع تنموي.

معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس علاء شهيب أشار إلى أهمية الاستثمار في النباتات الطبية والعطرية التي تشتهر فيها المحافظة بينما أكد مدير السياحة يعرب العربيد دعم المديرية لإقامة معارض دائمة لعرض المنتجات الحرفية والأعمال اليدوية في إطار الترويج للمنتجات التراثية.

رئيس اتحاد الحرفيين جمال حميدان أشار بدوره إلى أنه تمت الموافقة مؤخراً على إحداث جمعية “شرقيات” للحرف التقليدية.

حضر افتتاح فعاليات الملتقى محافظ السويداء المهندس نمير حبيب مخلوف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency