الشريط الإخباري

دار الكتب الوطنية في حلب تحتفي بمقطوعات عزف على البيانو مع نور كويفاتي

حلب-سانا

احتضن مسرح دار الكتب الوطنية اليوم بحلب أمسية موسيقية على البيانو أحيتها الفنانة نور كويفاتي لمؤلفين كبار ينتمون لعصور مختلفة.

وفي تصريح لمراسلة سانا أعربت كويفاتي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الأمسية ولا سيما في مدينة حلب الذواقة للفن حيث قدمت مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية المشهورة منها الرومانسي للمؤلف يوهانس براونس وفيديريك شوبا ومنها من الكلاسيكي لموتسارت إضافة إلى معزوفات موسيقية معاصرة لآرام خاشاتوريان ومقطوعتين لعازفة البيانو والمؤلفة عزيزة مصطفى زاده.

وبين محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية ومدير المسرح القومي بحلب أن هذه الامسية هي الأولى من نوعها منذ فترة طويلة في المدينة ولا سيما بالعزف على آلة البيانو والتي افتقدنا روادها ومعجبيها منذ زمن كاشفاً أن الأيام القادمة ستشهد العديد من الأمسيات الكلاسيكية التي غابت عن جمهور حلب منذ عام 2010.

ومن الحضور أوضح الفنان عمر سرميني أن مدينة حلب محتاجة لمثل هذه النشاطات الفنية وهذا النوع من العزف ولا سيما أن نور كويفاتي تتمتع بحس موسيقي عال لكونها من عائلة فنية تركت أثراً في المكتبة الموسيقية العربية فهي ابنة الفنانة الراحلة ميادة بسيليس والموسيقار سمير كويفاتي.

ولفت الموسيقار والعازف شوكت مرجانة إلى أهمية تشجيع إقامة مثل هذه الأمسيات التي تضم نتاجات فنية مهمة على الصعيد العالمي والمحلي.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رحلة مع الأداء الرومانسي الحالم بحفل الموسيقية نور كويفاتي

دمشق-سانا تمكنت عازفة البيانو نور كويفاتي من اصطحاب الجمهور الى أزمنة مختلفة عبر طرقات أناملها …