الشريط الإخباري

أسعار البنزين في الولايات المتحدة ترتفع لمستوى قياسي جديد

واشنطن-سانا

ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة اليوم لتسجل رقماً قياسياً جديداً متجاوزة الرقم القياسي المسجل في آذار الماضي إذ تواجه المصافي العالمية أزمة أدت إلى صعود الأسعار قبل موسم الصيف حيث يزيد السفر بالسيارات.

ونقلت وكالة رويترز عن جمعية السيارات الأمريكية قولها “إن متوسط سعر التجزئة للغالون بلغ 374ر4 دولارات في وقت مبكر اليوم متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 331ر4 دولارات”.

ومنذ الـ 30 من آذار خسرت العقود الآجلة لخام برنت 7 بالمئة لكن العقود الآجلة للبنزين ارتفعت بنسبة 4ر9 بالمئة مسجلة رقماً قياسياً يوم الجمعة بلغ 7590ر3 دولارات للغالون قبل البيع يوم أمس.

وأدى إغلاق المصافي بسبب أعمال الصيانة المقررة سلفاً والاضطرابات حول العالم إلى رفع أسعار الوقود حتى مع اتخاذ الولايات المتحدة ودول أخرى خطوات لتعزيز إمدادات الخام في جميع أنحاء العالم.

وتتضاءل مخزونات الوقود العالمية مع انتعاش الطلب إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا وحدوث شح في الإمدادات بشكل أكبر في أعقاب الحرب في أوكرانيا والعقوبات الغربية اللاحقة على روسيا.

وخسر العالم مليون برميل من طاقة التكرير و5ر1 مليون برميل من إمدادات النفط منذ الجائحة حسب تقديرات قدمها مايك جينينغز الرئيس التنفيذي لشركة سنكيلر كورب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة