الشريط الإخباري

شؤون الأسرى تحذر من تدهور الحالة الصحية لأربعة أسرى فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من تدهور الحالة الصحية لأربعة أسرى فلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحقهم وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها في بيان اليوم إن الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد 49 عاماً آخذة بالتدهور بشكل سريع وغير مستقر وبات يمر بمرحلة حرجة وخاصة بعدما تبين الانتشار السريع للمرض بجسده وتحديداً في الرئة.

ولفتت الهيئة إلى أن الأوضاع الصحية للأسيرين المصابين برصاص الاحتلال عند اعتقالهما نور الدين جربوع 27 عاماً ومشعل جابر 17 عاماً صعبة وهما بحاجة للعلاج والمتابعة مبينة أن جربوع أصيب في العمود الفقري ما أدى إلى شلل في أطرافه فيما أصيب جابر في عينه اليمنى ويده اليسرى وفمه.

وأشارت الهيئة إلى إن الأسير علي الحروب 49 عاماً يعاني من تفاقم وضعه الصحي بعد عام على خضوعه لعملية جراحية تم خلالها استئصال كتلة من صدره حيث يعاني من تورم شديد في ذراعه وتغيير في لونها وألم في الصدر.

وناشدت الهيئة المؤسسات الدولية المعنية بشؤون الأسرى بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارساتها العدوانية بحق الأسرى وفي مقدمتها الإهمال الطبي الذي يعد جريمة قتل بطيء وإلزامها بتقديم العلاج لهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …