الشريط الإخباري

الأمانة السورية للتنمية تطلق مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة باللاذقية- فيديو

دمشق-سانا

أطلقت الأمانة السورية للتنمية مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة المتضررة من حرائق 2020 في اللاذقية بمشاركة مخاتير البلديات والجمعيات الفلاحية والمجتمع المحلي وذلك انطلاقاً من منهجية الخطط التنموية واعتماد هذه الناحية كنموذج عمل لتطبيقها.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هذه المبادرة خطوة في طريق إطلاق الخطة التنموية الشاملة لناحية الفاخورة في إطار الاستجابة الأولية للحرائق ومجابهة التحديات التي فرضتها بدءاً من إحصاء الأضرار والخسائر مروراً بإشراك المزارعين بأفكارهم بكيفية التعويض واستثمار خبراتهم الشخصية ووصولاً لخطوات ملموسة على الأرض تسهم بتنمية تلك المجتمعات وإعادتها حية قوية.

وتستهدف المبادرة وفق بيان الأمانة حراثة 43.816 دونماً وهي الأراضي المحروقة أي نحو 44 بالمئة من إجمالي مساحة ناحية الفاخورة ممولة من التبرعات المالية الشعبية التي ساهم فيها السوريون كتعويض للمتضررين خلال الأسابيع التي أعقبت موجة الحرائق.

وتستمر مبادرة حراثة الأراضي 45 يوماً بمشاركة من أهالي قرى الفاخورة والعديد من الجهات لتخفيف الأعباء المالية عن المزارعين وتحضير الأراضي للزراعة حيث تم تأمين 96 جراراً و 17 عزاقة بالتنسيق بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفلاحين.

وتأتي هذه المبادرة كترجمة لما تم التوافق عليه خلال الورشة التخصصية لتطوير التوجه العام لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ناحية الفاخورة والتي تم خلالها مناقشة واقع قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلي والجهات الرسمية والأهلية وعلى أثر ذلك تم تحديد مجموعة من الأهداف لتحسين الواقع الزراعي والمتطلبات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف تباعاً.


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتفاقية بين الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب والمديرية العامة للآثار والمتاحف لترميم سوق الزرب

حلب-سانا وقعت الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب مع المديرية العامة للآثار والمتاحف وبنك بيمو السعودي …