الشريط الأخباري

بمناسبة عيد الشهداء.. بطولة لفئة البراعم للجمباز بالسويداء

السويداء-سانا

بمناسبة عيد الشهداء أقامت اللجنة الفنية للجمباز في السويداء بطولة البراعم الأولى وذلك بمشاركة 48 لاعباً ولاعبة مثلوا أندية العربي وشهبا وصلخد والقريا وعدداً من البيوتات الرياضية.

وفاز بالمراكز الأولى للبطولة التي أقيمت على مدار يومين بفئة تحت 7 سنوات للذكور للفردي العام وللحركات الأرضية ولجهاز الثابت ريان نصر ولجهاز حصان الحلق حمزة أبو عمار ولطاولة القفز ريان أبو حسين وللإناث للفئة ذاتها ليلاس نصر بالفردي العام وبمسابقتي جهازي متواز مختلف الارتفاع وعارضة التوازن جمان التقي مناصفة مع اللاعبة ليلاس نصر فيما فازت بالحركات الأرضية اللاعبة نغم حرب.

وفي فئة تحت 8 سنوات فاز بفئة الذكور أوس السلمان بالفردي العام وبجميع السباقات على أجهزة الحلق والمتوازي والثابت وحصان الحلق وطاولة القفز وكذلك الحركات الأرضية فيما جاءت أولاً بالإناث ألمار عبد الملك بالفردي العام والحركات الأرضية وطاولة القفز وهايدي الباسط بمسابقة متواز مختلف الارتفاع وسارة زين الدين بعارضة التوازن.

وأشار رئيس اتحاد الجمباز محمد حبوباتي في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة تعد مبادرة جيدة للجنة الفنية للعبة بالسويداء وتشكل نواة لبطولات الجمهورية للبراعم خلال الفترة القادمة وخصوصاً أن الفئات العمرية الصغيرة هي أساس الجمباز.

بدوره رئيس اللجنة الفنية للعبة بالسويداء لؤي الحرفوش لفت إلى أن الهدف من البطولة هو التوسع برياضة الجمباز أكثر والسعي لإعادة الألق لها في السويداء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency