الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

دبلوماسي روسي: إعلام الغرب اختار لغة التزييف بشأن أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة فيودور سترجيجوفسكي أن وسائل الإعلام الغربية اختارت لغة التزييف والتضليل بشأن أوكرانيا مشيراً إلى أن نظام كييف يقوم أيضاً بنشر الأكاذيب والتحريف والتكتم حول الممرات الإنسانية التي تنظمها روسيا.

ورداً على اتهامات عدد من الممثلين الغربيين لروسيا حول مجريات العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس قال الدبلوماسي الروسي خلال اجتماع للجنة الإعلام التابعة للأمم المتحدة” أن الاتهامات بأن روسيا تستخدم معلومات مضللة كمبرر لهذه العملية تتعارض مع الواقع.. فجميع البيانات الصادرة عن هيئات الدولة الروسية بما في ذلك وزارة الدفاع تنشر في الوقت المحدد وتحتوي فقط على معلومات تم التحقق منها وتنقل موقفاً موضوعياً”.

وأشار سترجيجوفسكي إلى أنه في المقابل تنشر وسائل الإعلام الغربية معلومات مضللة ومزيفة ويتم الكشف عن معظم التزوير في غضون ساعات قليلة لكنها تظل في الفضاء الإعلامي وتنجح في تضليل عدد كبير من مستهلكي المعلومات لافتاً إلى أن “وسائل التزييف في أوكرانيا ليست أقل مما هي عليه لدى رعاتها الغربيين”.

وبين الدبلوماسي الروسي أنه من أجل إظهار ما تفعله القوات المسلحة الأوكرانية والنازيون القوميون بالسكان المدنيين سيعقد الوفد الروسي غداً اجتماعاً غير رسمي لأعضاء مجلس الأمن مكرساً للانتهاكات الجماعية المنهجية للقانون الإنساني الدولي في أوكرانيا فضلاً عن جرائم الحرب الأخرى التي ارتكبتها القوات المسلحة والتشكيلات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية