الشريط الإخباري

بيسكوف: العقوبات سلاح ذو حدين وتكلفتها على الأوروبيين ستزداد

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين يراقب مسألة عزم الاتحاد الأوروبي على فرض الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا ويجري حساب مجموعة متنوعة من الخيارات للرد عليها.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم وفق ما نقلت وكالة تاس: هذه خطط في الوقت الحالي ومناقشتها مستمرة في الاتحاد الأوروبي ومن جهتنا نحسب مجموعة متنوعة من الخيارات بشكل عام إذا تحدثنا عن العقوبات فهي سلاح ذو حدين وعليهم دفع ثمن باهظ إثر ذلك.

وشدد بيسكوف على أن الأوروبيين يدفعون بالفعل ثمناً باهظاً وقال: إن تكلفة هذه العقوبات على المواطنين الأوروبيين سترتفع كل يوم.

من جهتها علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على خطط الاتحاد الأوروبي بفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بالقول: لن أتحدث لفترة طويلة عن حزمة الطاقة والعقوبات الوشيكة إذا كانوا يريدون إيذاءنا حقاً وإيلامنا بحق فليلغوا أنفسهم لأننا سنفتقدهم كثيراً آنذاك.

وفي وقت سابق من اليوم كشفت المفوضية الأوروبية تفاصيل عن الحزمة السادسة من العقوبات التي ينوي الاتحاد الأوروبي فرضها ضد روسيا وقالت: رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين إن الحزمة السادسة ضد روسيا تتضمن فرض حظر تدريجي على واردات النفط من روسيا.

وأشارت إلى أنه في إطار الحزمة السادسة سيتم أيضا حظر بث ثلاث قنوات تلفزيونية حكومية روسية رئيسية كذلك لفتت المسؤولة إلى أن المفوضية اقترحت فصل 3 بنوك روسية أخرى بما في ذلك سبير بنك عن منظومة الدفع (سويفت).

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …