عــاجــل بوتين: لا بد من تشكيل منظومات في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي للتداول بالعملات الوطنية، واتحادنا عمل بشكل فعال لمواجهة الاضطرابات بالأسواق واتخذنا إجراءات مناسبة وفعالة لذلك

شويغو: ماريوبول بأكملها تحت سيطرة الجيش الروسي

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن الجيش الروسي يفرض سيطرته الكاملة على مدينة ماريوبول.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن شويغو قوله: “الحياة الطبيعية تعود إلى مجراها في المناطق المحررة من القوميين المتطرفين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وأوكرانيا بما في ذلك في ماريوبول أكبر مركز صناعي ونقل على بحر آزوف وهي تحت سيطرة الجيش الروسي”.

وأضاف شويغو: “وفقاً لتعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة تم فرض طوق محكم على المسلحين الموجودين في المنطقة الصناعية لمصنع آزوفستال وهم يتجاهلون المقترحات المتكررة للإفراج عن المدنيين وإلقاء السلاح” موضحاً أن القوات الروسية تواصل عمليتها الخاصة وحالياً تقوم وحدات من الجيش الروسي جنبا إلى جنب مع القوات الشعبية لجمهوريتي  لوغانسك ودونيتسك بتوسيع السيطرة على أراضي الجمهوريتين.

وأشار إلى أن الجيش الروسي يعمل بنشاط لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان المدن المحررة مبيناً أنه تم تنفيذ 967 عملاً إنسانياً تسلمت في إطارها 279 منطقة سكنية 17567 طناً من البضائع والمواد الأساسية.

وحذر شويغو من أن أي وسيلة نقل تابعة لحلف الناتو تكون محملة بالأسلحة وتصل إلى أوكرانيا سيتم التعامل معها كهدف عسكري مشروع للتدمير موضحاً أن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو يواصلون ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو: هجمات الجيش الأوكراني على محطة زابوروجيه إرهاب نووي

موسكو-سانا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده تصنف هجمات الجيش الأوكراني