الشريط الإخباري

سياسيان روسيان: الغرب يتبع نفس سياسة التضليل ضد سورية وروسيا

موسكو-سانا

أدان رئيس الحزب الشيوعي في روسيا غينادي زوغانوف السياسات التي تتبعها الدول الغربية ضد سورية وروسيا والتي تعتمد على التضليل ونشر الأكاذيب.

وقال زوغانوف في تصريح لمراسل سانا في موسكو اليوم: إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة يستغل قدراته التكنولوجية لنشر الأكاذيب ضد الدول التي ترفض الانصياع له والخضوع لنهجه السياسي مشيراً إلى السياسة العدوانية التي ما زالت تنتهجها الولايات المتحدة ضد سورية عبر محاولة تجزئتها ونهب خيراتها الطبيعية وهو ما نشهد مثله حالياً تجاه روسيا عبر محاولة واشنطن مصادرة الأموال والودائع الروسية في البنوك الأمريكية.

وأعرب زوغانوف عن دعم الحزب الشيوعي الروسي المستمر للعملية العسكرية الخاصة لاجتثاث النازية الجديدة من المجتمع الأوكراني وضمان أمن روسيا داعياً إلى توسيع محاربة العنصرية النازية ونزعة الهيمنة الأمريكية على شعوب العالم.

وشدد زوغانوف على أن غالبية المواطنين الأمريكيين لا يؤيدون سياسة الإدارة الأمريكية لأنها تصب في صالح الطبقة الرأسمالية التي استفادت من الحروب وحققت أرباحاً طائلة منها موضحا أن هذه الطبقة تتحدث اليوم عن مساعدة أوكرانيا فيما هي تسعى إلى بيع أسلحتها ونهب مقدرات الشعب الأوكراني.

من جانبه قال النائب في مجلس الدوما الروسي فاليري راشكين “الغرب برمته وقوى الإمبريالية في العالم توحدت وجمعت أكاذيبها ومزاعمها في مواجهة روسيا وسورية حيث نراهم يكذبون ويحرفون ويزعمون بأن روسيا تستخدم أسلحة كيميائية في أوكرانيا كمزاعمهم حول ذلك في سورية والتي تم إثبات كذبها وزيفها” مؤكداً أن روسيا ترفض هذه الأساليب التي تمارسها الولايات المتحدة والغرب وبريطانيا الذين يستمرون بمد أوكرانيا يومياً بكميات هائلة من الأسلحة الثقيلة والفتاكة لتصعيد الأزمة.

وأشار راشكين إلى أن روسيا لا تسعى إلى الحرب ولكنها ضد الفاشية والنازية التي انتشرت في أوكرانيا بشكل كبير وهددت أمن البلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency