الشريط الإخباري

(القدس هي المحور).. مهرجان في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

بمناسبة يوم القدس العالمي.. أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية مهرجاناً بعنوان “القدس هي المحور” في جامعة تشرين باللاذقية.

وأكدت ميرنا دلالة أمينة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة خلال المهرجان أن إحياء يوم القدس العالمي يهدف إلى إبقاء القضية الفلسطينية في مقدمة القضايا التي تجمع العرب في مواجهة العدو الاسرائيلي ومخططاته العدوانية التي تستهدف المنطقة العربية لافتة إلى أن الاحتفال بهذا اليوم هو للتذكير بضرورة استمرار النضال حتى تحرير فلسطين المحتلة.

وشدد غياث أبو شكر نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية على أن الهدف من إحياء هذا اليوم هو التأكيد على أن القدس المحتلة هي المحور وأن القضية الفلسطينية جامعة للأمة العربية والأحرار في كل مكان مؤكداً أن سورية استهدفت من قوى العدوان بسبب مواقفها الوطنية ودعمها لمحور المقاومة.

وأكد أمين فرع اللاذقية لمنظمة الصاعقة علي الشيخ حسين على التمسك بعروبة القدس التي تتعرض لاعتداءات وانتهاكات من قوات الاحتلال الإسرائيلي لافتاً إلى ضرورة استمرار المقاومة والتمسك بالقدس حتى تحريرها.

وألقت الطفلة زينة سعيد محسن قصيدة “سجل أنا عربي” للشاعر محمود درويش تلاها تقديم أغان شعبية وفلكلورية لفرقة “الأرض” تؤكد أهمية التمسك بالأرض واختتم المهرجان بعرض مسرحي للفنانين منجد عبد الحق وحسن خليفة وغدير أمارة.

حضر المهرجان رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن وعمداء الكليات وحشد من الطلاب السوريين والعرب.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

“القدس في عيوننا”.. معرض فني في حلب بمناسبة يوم القدس العالمي

حلب-سانا أقيم في صالة تشرين بمدينة حلب المعرض الفني التشكيليّ “القدس في عيوننا” الذي تنظمه …