الشريط الإخباري
عــاجــل معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية لمراسلة سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 248 وفاة و700 إصابة

مشروع متناهي الصغر يؤمن 13 فرصة عمل

طرطوس-سانا

استثمر الشاب علي سليمان من بلدة السيسنية بريف صافيتا بطرطوس شغفه وحبه لزراعة الفطر بتأسيس مشروع متناهي الصغر عبارة عن مزرعة للفطر الأبيض تؤمن فرص عمل لـ 13 شاباً وشابة من أبناء القرية والقرى المجاورة.

سليمان طالب الحقوق في جامعة تشرين والبالغ من العمر 30 عاماً بين في حديثه لمراسلة سانا أنه اجتهد للبحث عن أسرار زراعة الفطر في الكتب والمواقع العلمية الموثوقة وبدأ مشروعه بزراعة الفطر الأبيض نوع “أجاريكس” منذ 5 سنوات وبغرفة واحدة ليؤسس هذا العام مزرعة تحمل اسم “السيف” مؤلفة من 8 غرف مع خط إنتاج كامل ومخبر صغير لإنتاج وإكثار البذور وقسم للتغليف وإنتاج خلطة الفطر.

وأشار سليمان إلى أن إنتاجه اليومي يقدر بين 50 و150 كغ معتمداً على الدقة والعناية والعمل المستمر على مدى 90 يوماً ليبدأ الفطر بالتشكل على الرفوف ويأخذ حجمه حيث تمكن من الوصول لإنتاج مستقر يحقق نسبة 35 كغ من الفطر لكل متر واحد.

ولفت سليمان إلى وجود طلب كبير على منتجاته رغم وجود بعض العقبات التي تواجه مشروعه كنقص بعض أنواع الأدوية الزراعية وعدم توافر مادة المازوت بشكل دائم.

واختتم سليمان حديثه بدعوة الشباب لإنشاء مشروعاتهم الخاصة والتوجه لزراعة الفطر لكونه عملاً يؤمن مصدر دخل جيد ويلبي حاجة السوق المحلية مؤكداً استعداده لتوجيه النصح والإشراف لمن يرغب بالعمل في هذا المجال.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بالخرز والخيطان والصوف.. مشروع متناهي الصغر لشابة في السويداء

السويداء-سانا مواد أولية بسيطة عمادها الخيطان والخرز والصوف، كانت عماد مجموعة من المنتجات الفنية